حملة للإبقاء على خليلوجيتش مدرب الجزائر

حملة للإبقاء على خليلوجيتش مدرب الجزائر

الجزائر – طالبت الجماهير بالاحتفاظ بخدمات البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب منتخب الجزائر مبدية إعجابها بأداء الفريق أمام ألمانيا رغم مرارة الخروج من دور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم الجارية حاليا في البرازيل.

وسيترك خليلوجيتش منصبه بعدما انتهت مهمته مع الجزائر في كأس العالم الحالية بالخسارة أمام بطلة العالم ثلاث مرات بنتيجة 2-1 عقب وقت إضافي الإثنين.

ولم يسبق للمنتخب الجزائري أن تجاوز الدور الأول في تاريخ مشاركاته الثلاث السابقة في كأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010.

ويدور الحديث حول تعاقد خليلوجيتش مع إدارة نادي بورصة سبور التركي فيما تتردد بقوة انباء عن تعاقد الإتحاد الجزائري لكرة القدم مع الفرنسي كريستيان جوركوف.

وحضر جوركوف مباريات المنتخب الجزائري خلال بطولة كأس العالم إلا أن المدرب الذي ترك منصبه مع نادي لوريان الفرنسي بنهاية الموسم الماضي رفض التعليق على أخبار تعاقده مع الإتحاد الجزائري.

وبدأت الجماهير الجزائرية عبر موقعي تويتر وفيسبوك للتواصل الإجتماعي حملة بعنوان ”خليلو ابقى“ حتى تضغط على الإتحاد الجزائري الذي يقوده محمد روراوة من أجل الاحتفاظ بالمدرب البوسني.

وتحسنت نتائج المنتخب الجزائري منذ تعيين خليلوجيتش على رأس الجهاز الفني قبل حوالي ثلاث سنوات خلفا للمدرب عبد الحق بن شيخة والذي استقال عقب الخسارة الكبيرة 4-0 أمام المغرب بمدينة مراكش في يونيو حزيران 2011 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

لكن يبدو أن الإتحاد الجزائري قد حسم نهائيا قراره بتعيين الفرنسي جوركوف وقد يعلن رسميا عن التعاقد مع المدرب السابق للوريان الفرنسي في غضون الأيام المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com