الغموض يحيط بمستقبل كارلوس تيفيز مع شنغهاي الصيني

الغموض يحيط بمستقبل كارلوس تيفيز مع شنغهاي الصيني

لم يحسم شنغهاي شينغوا قراره بشأن مستقبل مهاجمه الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز الذي ظهر بصورة غير مرضية في أول موسم له في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وانضم تيفيز للفريق الصيني منتقلًا من بوكا جونيورز في صفقة ذائعة الصيت في يناير كانون الثاني حيث أفادت تقارير أنه يتقاضى ما يعادل نحو 825 ألف دولار أسبوعيًا.

لكن مهاجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس السابق أمضى عامًا صعبًا وسط شائعات عن احتمال عودته للأرجنتين قبل أن يتم مدة العامين المنصوص عليها في عقده مع شنغهاي.

 

ولعب تيفيز 16 مباراة في الدوري سجل خلالها أربعة أهداف فقط وتعرض لإصابة شديدة في ربلة الساق أجبرته على العودة إلى بوينس أيرس في أغسطس آب الماضي مدة عشرة أيام لتلقي العلاج.

وحول مستقبل تيفيز قال ماو يين-تشين مدير شنغهاي “إنها مسألة حساسة جدًا. لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال في الوقت الراهن، من الإنصاف القول إن أداء تيفيز لم يصل فعلًا إلى مستوى توقعاتنا. عانى من بعض الإصابات في ربلة الساق كما أنه لم يشارك في فترة الإعداد للموسم معنا”.

وأضاف “لكنه حاول بذل أقصى ما في استطاعته خلال التدريبات وفي المباريات وكان يتصرف باحترافية. لكنه رغم هذا لم يصل إلى ذروة أدائه الرياضي بسبب حالته، ما زلنا نناقش وضعه ومستقبله مع إدارة النادي”.

ووقع شنغهاي العقد مع تيفيز خلال فترة استعداد الفريق للمشاركة في دوري أبطال آسيا قبل أن يخرج مباشرة من تصفيات البطولة في أول مباراة رسمية لتيفيز (33 عامًا) معه.

وتعرض شينغوا، الذي أنهى موسم 2016 في المركز الرابع، إلى انتكاسة حيث احتل المركز 11 مع مدربه جوس بويت الذي استقال في سبتمبر أيلول الماضي.

لكن المدرب المؤقت وو غينغوي قاد الفريق للفوز على شنغهاي سيبج في نهائي كأس الاتحاد الصيني ليحجز مكانه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل ما دفع النادي للتعاقد معه لتدريب الفريق بشكل دائم.

ولم يشارك تيفيز في هذا الفوز حيث عاد إلى الأرجنتين قبل مباراة الإياب بيوم واحد بعد أن عرف أنه خارج تشكيلة الفريق.

وقال ماو: “كان موسمًا شاقًا لنا مع حدوث أمور كثيرة غير متوقعة كما أننا لم نقدم أداء جيدًا في الدوري، كانت نتائجنا بخلاف ما كنا نتمناه. ولكن في المراحل المتأخرة من الموسم كان علينا أن نركز على الفوز بكأس الاتحاد الصيني”.

وأضاف “وبالفعل فزنا به وهذا منحنا النهاية السعيدة للموسم ونحن جميعا سعداء بهذا. كانت نهاية سعيدة لمسيرة صعبة”.