سويسرا تعتمد على ”ميسي الألب“ لمفاجأة الأرجنتين

سويسرا تعتمد على ”ميسي الألب“ لمفاجأة الأرجنتين

ساو باولو – سيقابل السويسري شيردان شاكيري المعروف بلقب ”ميسي جبال الألب“ ليونيل ميسي الحقيقي الثلاثاء حيث يسعى منتخب سويسرا لمفاجأة الأرجنتين في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم.

وطول شاكيري هو نفس طول ميسي وبينما لا يزال أمامه الكثير ليضاهي ما حققه المهاجم الأرجنتيني إلا أن اللاعب البالغ عمره 22 عاما يمنح سويسرا خطورة حقيقية في الأمام.

وقال خافيير ماسكيرانو لاعب وسط الأرجنتين إن فريقه سيراقب اللاعب السويسري جيدا.

وأضاف ماسكيرانو لمحطة تي.واي.سي سبورتس التلفزيونية الأرجنتينية ”شاكيري و(المهاجم حارس) سيفيروفيتش قدما أداء جيدا ويجب علينا أن نكون حذرين للغاية.“

ويعتقد اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا أن فريقه يستطيع التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى في 60 عاما إذا حافظ على تنظيمه. ولم تفز سويسرا مطلقا على الأرجنتين إذ تعادلت مرتين وخسرت أربع مرات.

وأضاف هيتسفيلد لموقع الاتحاد السويسري لكرة القدم على الانترنت ”لسنا المرشح الأوفر حظا لكن لا يوجد ما نخسره بل الكثير لنكسبه.“

وتابع المدرب الألماني الذي سيترك منصبه بعد كأس العالم ”يمكننا أن نصنع التاريخ يوم الثلاثاء. في مباراة واحدة كل شيء ممكن.“

وتتمنى سويسرا أن تحصل على مساندة الجماهير البرازيلية المتوقع حضورها في المباراة التي ستقام في ساو باولو ضد الغريمة التقليدية الأرجنتين.

وقال دييجو بيناليو حارس مرمى سويسرا للصحفيين في قاعدة الفريق التدريبية في بورتو سيجورو ”أعتقد أننا بالتأكيد سنحصل على دعم الجماهير البرازيلية في الاستاد. تستطيع الشعور بالمنافسة البرازيلية الأرجنتينية هنا.“

وأشار بيناليو إلى أن فريقه يمتلك حافزا إضافيا لتحقيق الفوز من أجل المدافع ستيف فون برجن – الذي أصيب في مباراة فرنسا – والمهاجم ماريو جفرانوفيتش الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال المران يوم السبت.

وفي الوقت الذي سيأمل فيه دفاع الأرجنتين أن يقيد حركة شاكيري فان دفاع سويسرا لديه مهمة أكثر صعوبة في إيقاف ميسي المتألق.

ويبدو اللاعب البالغ من العمر 27 عاما – الذي كان مستواه المتذبذب دوليا قبل كأس العالم النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة رائعة – في طريقه لتصحيح هذه الأمور في البرازيل بأربعة أهداف حتى الآن.

وسجل ميسي أول ثلاثية دولية له في أخر مرة التقت فيها الأرجنتين مع سويسرا في مباراة ودية عام 2012.

وقال بيناليو: ”نستعد لهذه المباراة مثل أي مباراة أخرى. لكن بالتأكيد سيكون من الصعب إيقاف ميسي نهائيا. تستطيع مشاهدة العديد من التسجيلات حيث يقوم ميسي بشيء مفاجئ في لحظة حاسمة.“

واعتمدت الأرجنتين بشدة على مواهبها التي ارتدت القميص رقم عشرة وسجل ميسي أربعة من أهداف بلاده الستة في ثلاثة انتصارات صعبة.

ولم تكن انتصارات الأرجنتين في دور المجموعات سهلة حيث فازت على البوسنة 2-1 واحتاجت لهدف من ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز 1-صفر على إيران وتضمن الصعود للدور الثاني قبل أن تنهي المجموعة بالتغلب 3-2 على نيجيريا.

وقال ماكسي رودريجيز لاعب وسط الأرجنتين ”الكل كان يتحدث عن أننا سنفوز بنتائج كبيرة في دور المجموعات ومن الواضح أن ذلك لم يحدث.“

وأضاف ”عقليتنا كما هي في كأس العالم.. يجب أن تركز بنسبة 100 %. إذا لم يحدث ذلك فيمكن لأي فريق الفوز عليك.“

وسيغيب عن الأرجنتين – التي تسعى للقبها الثالث في كأس العالم – المهاجم سيرجيو اغويرو بسبب الإصابة وسيلعب ايزيكيل لافيتزي بدلا منه لينضم إلى ميسي وغونزالو هيغواين في خط هجوم ثلاثي.

وتقام المباراة الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

الأرجنتين: سيرجيو روميرو.. ايزيكيل جاراي.. بابلو زاباليتا.. ماركوس روخو.. فيدريكو فرنانديز.. فرناندو غاغو.. انخيل دي ماريا.. خافيير ماسكيرانو.. ايزيكيل لافيتزي.. غونزالو هيغواين.. ليونيل ميسي.

سويسرا: دييجو بيناليو.. شيفان ليختشتاينر.. ريكاردو رودريجيز.. يوهان جورو.. فابيان شير.. جوكان اينلر.. جرانيت شاكا.. شيردان شاكيري.. فالون بهرامي.. ادمير محمدي.. يوسيب درميتش.

إحصاءات أساسية:

– في ست مواجهات بين المنتخبين سجلت الأرجنتين 14 هدفا مقابل ثلاثة أهداف لسويسرا.

– حصل كل منتخب على إنذار واحد في أول ثلاث مباريات.

– لم تتأهل سويسرا إلى دور الثمانية في كأس العالم منذ نهائيات1954 عندما استضافت البطولة.

– الأرجنتين ضمن أربعة منتخبات فازت في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات في البطولة الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com