فالدانو: كولومبيا أفضل من البرازيل فنيا

فالدانو: كولومبيا أفضل من البرازيل فنيا

بوجوتا – أكد الأرجنتيني خورخي فالدانو الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986 أن البرازيل لا يمكنها أن تفوز على كولومبيا إلا بشق الأنفس في المباراة المرتقبة بين الفريقين في دور الثمانية من مونديال البرازيل 2014.

وأشار فالدانو إلى أن المنتخب البرازيلي سيواجه صعوبة كبيرة في مواجهة المنتخب الكولومبي لأنه من الناحية الفنية أقل من منافسه، على حد وصفه.

وقال النجم الأرجنتيني في لقاء تليفزيوني: ”كيف يمكن أن تفوز البرازيل على كولومبيا؟ بصعوبة بالغة .. البرازيل أقل فنيا من كولومبيا““.

وأوضح فالدانو أن اللاعبين البرازيليين يحسنون استغلال ظروف المباراة، وقال: ”البرازيل تعطل اللعب كثيرا وتفتعل المشاكل“.

وأضاف: ”نيمار هو بطل المشهد في الكرة البرازيلية إلى الآن أما باقي اللاعبين فهم يجتهدون إلا أنهم يرتكبون الكثير من الأخطاء عند فقدهم للكرة لإيقاف اللعب“.

وألمح فالدانو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني إلى أن المنتخبين الكولومبي والبرازيلي متعادلان في كل شيء، حيث تملك البرازيل النجم نيمار بينما تملك كولومبيا نجما آخر وهو جيمس رودريجيز.

وأعرب فالدانو عن ثقته بالعمل الذي يقوم به مواطنه خوسيه بيكر مان المدير الفني للمنتخب الكولومبي والذي أكد أنه يعرف منافسه جيدا ويعد فريقه بشكل رائع من كل النواحي قبل خوض أي مباراة.

ويواجه المنتخب الكولومبي الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية من المونديال منتخب السامبا يوم الجمعة المقبل على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا البرازيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com