رئيس الجزائر يطالب اللاعبين بالفوز على ألمانيا

رئيس الجزائر يطالب اللاعبين بالفوز على ألمانيا

المصدر: إرم - من أنس الصبري

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، كافة أعضاء منتخب كرة القدم الذي تأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم المقامة البرازيل، إلى تحقيق ما حققه أسلافهم الذين انتصروا في مدينة خيخون الإسبانية عام 1982 على نفس الفريق المنافس، ألمانيا، وفي شهر رمضان الكريم.

وقال بوتفليقة في رسالته للاعبين والمسؤولين: ”لاشك في أنكم ألفتم الميدان وخبرتم الأقران وزادتكم النتائج التي حققتموها إيمانا وثقة في مواصلة المشوار في المراحل القادمة، حتى إحراز النصر المبين، وإنه لفي متناولكم وبين أقدامكم، وما أظنكم تعجزون اليوم عن تحقيق ما حققه أسلافكم يوم انتصروا في خيخون عام 1982 على نفس الفريق المنافس، وفي نفس هذا الشهر المبارك شهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات وبالمزيد من الانتصارات“.

وأضاف رئيس الجزائر، أن ”ذلك ممكن لا سيما وقد تهيأت لكم ظروف أفضل، وأثبتت لكم المباريات السابقة أن الغلبة ليست دائما للفرق التي أجمع الناس على أنها الأقوى، بل للفرق التي تتميز بقوة الإرادة والمهارة والذكاء“.

وأوضح أنه ”ها قد أنهيتم لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية المرحلة الأولى من نهائيات كأس العالم بتألق مستحق وجدير بالتقدير، سجلتم فيها ولأول مرة أيضا أربعة أهداف في مباراة واحدة، لم يسجلها من قبل أي فريق عربي أو إفريقي، وإنه لإنجاز عظيم سيكون النقطة المضيئة في تاريخ الرياضة الجزائرية، وفي ذاكرة الشعب الجزائري وكل الشعوب الشقيقة والصديقة“.

وأردف أنه ”غير أن هذا الفوز على عظمته ليس سوى خطوة أولى في مسار التصفيات تتطلب خطوات لبلوغ النجاح الحقيقي، ورفع راية بلدكم عالية خفاقة في سماء البرازيل، الذي ترنو إليه اليوم كل أنظار العالم“.

وختم بوتفليقة أن ”أجهزة الإعلام العالمية على تنوعها واختلاف توجهاتها قد أشادت بفنياتكم ومهاراتكم، وإن شعبكم والشعوب الشقيقة والصديقة قد ابتهجت وسعدت بارتقائكم إلى الدور الثاني، وإن إرادتكم في المضي قدما قد ملأت أنفسهم ثقة، فضعوا كل هذا نصب أعينكم“، و حث أعضاء البعثة الجزائرية على أن يحرصوا على أن تبقى إشادة الإعلام وسعادة الشعوب وإرادتهم في الفوز مستمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com