مفاجأة.. حكم عربي سابق يحسم مصير ”العضاض“

مفاجأة.. حكم عربي سابق يحسم مصير ”العضاض“

المصدر: إرم - (خاص) من محمد داغستاني

في الوقت الذي ينتظر فيه الاتحاد الدولي (الفيفا) اتخاذ عقوبات بشأن لويس سواريز مهاجم أوروغواي قد تصل إلى حرمانه من استكمال المونديال، يظهر في الأفق حكم عربي متقاعد.

وقال الاتحاد البحريني في بيان ”سيساهم التقرير الذي سيرفعه الحكم البحريني المتقاعد وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عبدالرحمن الدلاور في قرار الفيفا المنتظر بشأن الواقعة المثيرة للجدل لسواريز“.

وللمرة الثالثة في مشواره، قام سواريز بعض أحد منافسيه، وكان الإيطالي جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا هو الضحية هذه المرة، مما جعل الفيفا يباشر بالتحقيق في الحادثة لإصدار القرار اللازم.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي قد عينت الدلاور كمقيما لطاقم حكام اللقاء الذي قاده الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز، حيث لم يتخذ الاخير قرارا بشأن الحادثة في المباراة مما استدعى الفيفا لتحويل الأمر إلى اللجنة التأديبية.

وأكد الدلاور على أن تقرير الحكم لم يتضمن رتكاب سواريز أي مخالفة لذلك لم يقم باحتساب خطأ أو اتخاذ العقوبة الادارية اللازمة، لكنه أكد أن تقريره الخاص الذي سيرفعه إلى لجنة الحكام التي ستحوله بدورها إلى اللجنة التأديبية سيشتمل على العديد من الملاحظات التي تتعلق في هذا الجانب، مؤكداً على السرية التامة في هذه الحالة الدقيقة والحساسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com