المدافع "المتألق" غودين ملك الأهداف الحاسمة
المدافع "المتألق" غودين ملك الأهداف الحاسمةالمدافع "المتألق" غودين ملك الأهداف الحاسمة

المدافع "المتألق" غودين ملك الأهداف الحاسمة

ريو دي جانيرو - سجل المدافع دييغو غودين الهدف الذي طار بمنتخب بلاده أوروغواي إلى الدور الثاني من مونديال 2014 الثلاثاء، في ناتال في مرمى نظيره الإيطالي، كما فعل ليقود فريقه أتلتيكو مدريد إلى لقب الدوري الإسباني، وكاد يفعلها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصبح غودين البطل الجديد لمنتخب أوروغواي، فقد ارتقى فوق غابة من المدافعين الإيطاليين ليزرع الكرة داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون مستغلا ركلة ركنية رفعها غاستون راميريز الذي تعلم تنفيذ الركلات الركنية في إيطاليا وتحديدا في صفوف نادي بولونيا.

ولعب غودين دور القائد في غياب القائد الأصلي دييغو لوغانو، بامتياز.

وكان غودين سجل هدف أتلتيكو في شباك برشلونة (1-1) في الجولة الأخيرة من بطولة إسبانيا ليحرز فريقه اللقب ويضع حدا لسيطرة قطبي الكرة الإسبانية. وكان الفوز يمنح برشلونة اللقب على ملعب كامب نو في 17 أيار/مايو الماضي، لكن غودين حول وجهة اللقب إلى فريق العاصمة.

وقال غودين "لا أجد الكلمات المناسبة لأعبر عما يختلجني من أحاسيس. لقد ذكرني هدفي في مرمى برشلونة بهدف السيديس جيجيا في مرمى البرازيل في نهائي كأس العالم 1950 على ملعب ماراكانا".

وبعد أسبوع وفي نهائي دوري أبطال أوروبا في 24 ايار/مايو، منح غودين أيضا التقدم لفريقه على الغريم التقليدي ريال مدريد وكان فريقه قاب قوسين أو أدنى من إحراز البطولة القارية المرموقة، لكن ريال أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يفوز في الوقت الإضافي 4-1.

وفي بطولة كأس العالم الحالية، سجل غودين هدفا حاسما في مرمى إيطاليا هو الرابع له في 81 مباراة دولية.

ونجح غودين في شل خطورة المهاجمين الإيطاليين ماريو بالوتيلي وتشيرو ايموبيلي قبل أن يتقدم إلى الأمام ويزرع الكرة داخل الشباك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com