منتخب تشيلي ”القوي“ يسعى للتخلص من عقدة البرازيل – إرم نيوز‬‎

منتخب تشيلي ”القوي“ يسعى للتخلص من عقدة البرازيل

منتخب تشيلي ”القوي“ يسعى للتخلص من عقدة البرازيل

ريو دي جانيرو – بذل منتخب تشيلي قصارى جهده لتجنب مواجهة البرازيل في دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم، لكن وبعد الفشل يلزمه الآن إخراج كل ما في جعبته أمام الفريق الذي نجح في إقصائه في ثلاث مشاركات سابقة بكأس العالم.

ويؤكد منتخب تشيلي أنه مستعد للمواجهة، وقال لاعب الوسط أرتورو فيدال ”البرازيل تمثل كابوسا لتشيلي لكن الأمور تغيرت وتغيرت الأجيال.“

وأبدى منتخب تشيلي ثقة وقوة هجومية في مبارياته كما نجح في إخراج منتخب إسبانيا حامل اللقب من البطولة بالفوز عليه 2-0 في ثاني مباريات الفريق بدور المجموعات.

ووعد الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب تشيلي بأداء متميز جديد أمام البرازيل السبت، على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي يركز على الهجمات المرتدة والضغط على الخصم وهما أهم ما يميز الفريق في الوقت الراهن.

ولم تنجح هذه الوصفة حين خسرت تشيلي أمام هولندا 2-0 الإثنين، لتفشل في تصدر المجموعة وتضطر لمواجهة البرازيل.

ومن شأن الضغط على الخصم أن يعرض مرمى تشيلي للخطورة أمام سرعة لاعبي البرازيل ومن أبرزهم نيمار وهالك.

ولكن وفي ظل وجود فيدال في خط الوسط بعد العودة من إصابة في الركبة، يتوقع أن تملك تشيلي روح المبادرة التي افتقدها الفريق أمام هولندا مما يمنح أليكسيس سانشيز وخورخي فالديفيا وأدواردو فارجاس فرصة للتقدم أكثر.

وفي المقابل، تزداد ثقة المنتخب البرازيلي بأدائه خاصة بعد الفوز 4-1 على الكاميرون، لكن المدرب لويز فيليبي سكولاري حذر من أن مباراة تشيلي لن تكون سهلة.

وقال سكولاري للصحفيين ”إذا كان لي أن أختار لاخترت منافسا آخر. أعتقد أنه سيكون أصعب (منافس)…تملك تشيلي الموهبة والتنظيم.“

وبالنسبة لتشيلي، تعتبر مواجهة البرازيل بمثابة مواجهة شبح من الماضي. وكان البرازيليون تمكنوا من إقصاء تشيلي من الدور قبل النهائي في نهائيات 1962 التي استضافتها تشيلي وأيضا من دور الستة عشر في نهائيات 1998 بفرنسا و2010 بجنوب أفريقيا.

وقال أحد مشجعي منتخب تشيلي ”إنهم يصيبوننا بالرعب لكن الحقيقة هي أننا نثق في قدرتنا على اللعب أمام أي فريق.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com