مباريات كأس العالم تحقق أعلى نسبة مشاهدة تلفزيونية

مباريات كأس العالم تحقق أعلى نسبة مشاهدة تلفزيونية

البرازيل – قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة إن مباراة اليابان وساحل العاج سجلت نسبة مشاهدة تلفزيونية كانت من بين أعلى معدلات المشاهدة خلال نهائيات كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل بينما حطمت التغطية التلفزيونية للبطولة عددا من الأرقام القياسية خلال الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي اليابان شاهد 34.1 مليون شخص المباراة التي انتهت بفوز ساحل العاج على اليابان 2-1 عبر التلفزيون الرسمي الياباني في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في حين شاهد 42.9 مليون شخص في البرازيل مباراة الافتتاح التي فازت فيها الدولة المضيفة 3-1 على كرواتيا عبر تلفزيون جلوبو.

وبلغ عدد مشاهدي المباراة بين غانا والولايات المتحدة 11.1 مليون شخص عبر شبكة اي.اس.بي.ان في الولايات المتحدة وهو رقم قياسي بالنسبة لهذه الشبكة على مستوى مباريات كأس العالم للرجال.

وقال نيكولاس اريكسون مسؤول التغطية التلفزيونية في الفيفا ”هذه الأرقام القياسية الجديدة تظهر مدى الشعبية التي تحظى بها كأس العالم حول العالم.. نرى نموا مشجعا للغاية في الاهتمام باللعبة في مناطق مثل الولايات المتحدة واستراليا.“

واجتذبت المباراة التي فازت فيها ايطاليا 2-1 على انجلترا 14.2 مليون مشاهد عبر هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.س) في بريطانيا و12.8 مليون مشاهد في تلفزيون ايطاليا وهي أعلى نسبة مشاهدة تلفزيونية في البلدين في 2014.

وعبر شبكة ايه.ار.دي الألمانية شاهد 26.4 مليون شخص المباراة التي فازت فيها ألمانيا 4-صفر على البرتغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com