إيطاليا في اختبار كوستاريكي وفرنسا تصارع سويسرا

إيطاليا في اختبار كوستاريكي وفرنسا تصارع سويسرا

كويابا – لن تكون ايطاليا في وضع مريح عندما تلتقي مع كوستاريكا متصدرة المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة بعد أن عزز لويس سواريز فرص منتخب بلاده أوروغواي في التأهل لدور 16.

وقبل انطلاق البطولة المقامة في البرازيل لم تكن كوستاريكا مرشحة لتجاوز الدور الأول عن مجموعة تضم ثلاثة أبطال سابقين إلا أنها أصبحت تتصدر الترتيب متفوقة بفارق الأهداف بعد فوزها غير المتوقع على أوروغواي 3-1 في الجولة الأولى.

لكن أوروغواي عادت إلى الصورة من جديد إثر تغلبها 2-1 على انجلترا في ساو باولو يوم الخميس في الجولة الثانية لتتساوى مع ايطاليا وكوستاريكا في الرصيد.

وستعلق ايطاليا أمالها على مهاجمها ماريو بالوتيلي الذي أحرز هدفها الثاني في مباراتها الأولى والتي انتهت بالفوز 2-1 على انجلترا في الجولة الأولى.

تقام المباراة الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

ايطاليا: جيانلويجي بوفون.. جابرييل باليتا.. ماتيو دارميان.. اندريا بارزالي.. جيورجيو كيليني.. ماركو فيراتي.. دانييلي دي روسي.. انطونيو كاندريفا.. اندريا بيرلو.. كلاوديو ماركيسيو.. ماريو بالوتيلي.

كوستاريكا: كيلور نافاس.. كريستيان جامبوا.. جيانكارلو جونزاليس.. مايكل اومانا.. كريستيان بولانوس.. اوسكار دوارتي.. يلتسن تيخيدا.. جونيور دياز.. سيلسو بورجس.. برايان رويز.. جويل كامبل.

إحصاءات أساسية:

– اندريا بيرلو هو واحد من ثلاثة لاعبين في المنتخب الايطالي فازوا بكأس العالم 2006 بجانب الحارس جيانلويجي بوفون (36 عاما) ولاعب الوسط دانييلي دي روسي (30 عاما).

– إيطاليا تأهلت إلى النهائي مرتين في آخر أربع مشاركات في البطولات الكبرى بالإضافة إلى الدور قبل النهائي في كأس القارات العام الماضي.

– كوستاريكا لم تعبر الدور الأول لكأس العالم منذ بطولة 1990.

-المواجهات السابقة: المنتخبان لعبا سويا مباراة واحدة وفازت بها ايطاليا 1-صفر وكانت مباراة ودية يوم 11 حزيران/يونيو 1994 في الولايات المتحدة.

فرنسا تواجه سويسرا

وستلتقي فرنسا بطلة 1998 في سالفادور مع سويسرا في مباراة بين متصدري المجموعة الخامسة. وتتفوق فرنسا بفارق الأهداف بعد فوزها 3-صفر على هندوراس.

ولن يكون الفريق السويسري منافسا سهلا بعد تألقه وفوزه 2-1 على الاكوادور التي ستواجه هندوراس في كوريتيبا يوم الجمعة أيضا.

تقام المباراة الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

سويسرا: دييجو بيناليو.. شتيفان ليختشتاينر.. ستيف فون برجن.. يوهان جورو.. ريكاردو رودريجيز.. كوكان اينلر.. فالون بهرامي.. شيردان شاكيري.. جرانيت شاكا.. فالنتين شتوكر.. ادمير محمدي.

فرنسا: هوجو لوريس.. ماتيو ديبوشي.. رفائيل فاران.. مامادو ساكو.. باتريس ايفرا.. يوهان كاباي.. ماتيو فالبوينا.. بليز ماتودي.. بول بوجبا.. كريم بنزيمة.. اوليفييه جيرو.

إحصاءات أساسية:

– سويسرا لم تهزم فرنسا منذ عام 1992 عندما تغلبت عليها 2-1 في مباراة ودية.

– أخر ثلاث مباريات بين المنتخبين انتهت بالتعادل.

– مباراة سويسرا وفرنسا هي رقم 250 بين الفرق الأوروبية في كأس العالم.

– الهدف القادم لفرنسا سيكون هدفها رقم مئة في كأس العالم.

-هذه هي المباراة رقم 37 بين المنتخبين فازت فرنسا في 15 مباراة مقابل 12 لسويسرا وانتهت تسع مباريات بالتعادل.

– أخر مواجهة كانت في 13 حزيران/يونيو في كأس العالم بألمانيا عام 2006 في دور المجموعات وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

موقعة الاكوادور وهندوراس

وترشح التوقعات الاكوادور للفوز على هندوراس التي سيغيب عنها ويلسون بالاسيوس نتيجة طرده في مباراة بلاده الأولى أمام فرنسا.

تقام المباراة الساعة 2 فجراً بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

هندوراس: نويل باياداريس.. برايان بيكيليس .. فيكتور برنارديز.. ماينور فيجيروا.. اميليو ايزاجيري.. اندي ناجار.. اوسكار جارسيا .. لويس جاريدو.. روجر اسبينوزا.. جيري بنجتسون.. كارلو كوستلي.

الاكوادور: الكسندر دومينجيز.. خوان كارلوس باريديس.. خورخي جواجوا.. فريكسون ايرازو.. والتر ايوفي.. انطونيو فالنسيا.. كارلوس جرويزو.. كريستيان نوبوا.. جيفرسون مونتيرو.. اينر فالنسيا.. فيليبي كايسيدو.

إحصاءات أساسية:

– المدربان من كولومبيا وسبق لكل منهما تدريب الفريق المنافس، مدرب هندوراس الحالي لويس فرناندو سواريز الذي قاد الإكوادور للصعود للدور الثاني في كأس العالم 2006. فيما قاد مدرب الإكوادور الحالي رينالدو رويدا منتخب هندوراس للتأهل لكأس العالم 2010 لكنه ترك الفريق بعد الخروج من الدور الأول للبطولة.

– هندوراس شاركت في كأس العالم مرتين من قبل عامي 1982 و2010 لكنها لم تستطع تحقيق الفوز في أي مباراة وأخر هدف سجلته كان في مرمى ايرلندا الشمالية يوم 21 حزيران/يونيو 1982.

– الاكوادور شاركت في بطولتي 2002 و2006.

– تعادل الفريقان ثماني مرات في 13 مباراة كلها كانت مباريات ودية. بينما فازت هندوراس مرتين والاكوادور ثلاث مرات.

– أخر مباراة كانت في هيوستون في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وانتهت بالتعادل 2-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com