كروس يصبح ”المبدع“ بصفوف ألمانيا في الأوقات الصعبة – إرم نيوز‬‎

كروس يصبح ”المبدع“ بصفوف ألمانيا في الأوقات الصعبة

كروس يصبح ”المبدع“ بصفوف ألمانيا في الأوقات الصعبة

ريو دي جانيرو – يعد توني كروس من أكثر لاعبي خط الوسط الواعدين في جيله منذ عدة سنوات، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما مارس هوايته السيئة بالاختفاء في مباريات الكبيرة التي تخوضها ألمانيا قبل أن يقدم أداءً رائعاً أمام البرتغال في مباراة الفريقين الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ومع تمريره لكرتين أسفرتا عن هدفين بمعدل دقة في التمرير يبلغ 96 % وبواقع 76 تمريرة صحيحة من أصل 79 خلال المباراة التي فازت بها ألمانيا 4-0 الإثنين الماضي، بدا أن كروس هو القلب النابض لهجوم ألمانيا بعد أن قدم ما يمكن أن تعد أفضل مباراة له من بين 45 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.

وقال كروس للصحفيين الأربعاء ”كانت بداية جيدة بالنسبة لنا لكنا لا تتعدى كونها بداية. نحن هنا على أمل الفوز بكأس العالم. نحتاج للعب بنفس الطريقة فيما تبقى من المباريات السبع لنا في البطولة(حال الوصول للنهائي).“

وكان كروس عنصرا أساسيا في خط وسط بايرن ميونخ وكان يمد زملائه في الفريق بتمريرات رائعة وقدم عروضا مميزة في آخر موسمين.

وساعد كروس بايرن على الفوز بدوري أبطال أوروبا 2013 ولقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا لموسمين متتاليين في آخر عامين.

لكن كروس واجه انتقادات على المستوى الدولي بسبب غيابه عن مباريات هامة مثل المباراة التي خسرتها ألمانيا أمام إيطاليا في قبل نهائي بطولة أوروبا 2012 ودوره في تعادل ألمانيا 4-4 أمام السويد في عام 2013 عقب إضاعة ألمانيا لتقدمها 4-0.

وتصدى كروس بشدة للتكهنات التي ساقها البعض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء بأنه فشل في تقديم المطلوب منه في المباريات الكبيرة، إلا أنه أقر بأن دوره ربما لم يكن مميزا مثلما كان الحال بالنسبة لزملائه الذين تبرز أسمائهم في عناوين الصحف لتسجيلهم أهدافا من تمريراته.

وقال كروس ”المهم هو ما يعتقده المدرب وأصدقائي المقربين بخصوصي. كافة الأمور الأخرى تعد ثانوية.“

وأبدى كروس سعادته بدوره في صناعة الأهداف لزملائه في الفريق كما أشار إلى أنه ليس منزعجا لتسجيله خمسة أهداف فقط مع ألمانيا و13 مع بايرن في 111 مباراة مع الفريق في دوري الدرجة الأولى الألماني في آخر أربع سنوات.

وقال كروس ”أنا سعبد لإرسالي تمريرات متقنة لزملائي في الهجوم والذين بإمكانهم التسجيل منها. هذا ما أحب القيام به وهذا مهم للفريق.“

وقال هانزي فليك مساعد مدرب ألمانيا إن كروس يقوم بكل ما هو متوقع منه باستثناء تسجيل المزيد من الأهداف.

وقال فليك الذي كان يجلس إلى جوار كروس ”بإمكان توني أن يفتح اللعب بتمريراته كما أنه يهيأ الأهداف بشكل رائع.“

وأضاف ”يستحق عن جدارة أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية. الشيء الوحيد الذي لا يقوم به هو تسجيل الأهداف. هذا هو المجال الذي يمكن أن يتحسن فيه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com