ألمانيا تأمل في تعافي هوملز قبل مباراة غانا

ألمانيا تأمل في تعافي هوملز قبل مباراة غانا

ريو دي جانيرو – قال هانزي فليك مساعد مدرب منتخب ألمانيا الأربعاء، إن المدافع ماتس هوملز يخضع للعلاج من إصابة في الفخذ إلا أنه لم يتم التأكد بعد ما إذا كانت لياقته ستسعفه لخوض مباراة ألمانيا الثانية في كأس العالم أمام غانا السبت المقبل.

وأشار فليك أيضا إلى أنه إذا كان هوملز جاهزا فإن المانيا ستدفع بنفس التشكيلة التي خاضت بها مباراتها الأولى التي سحقت فيها البرتغال 4-0 الإثنين، الماضي في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة السابعة.

وقال فليك خلال مؤتمر صحفي ”يحدونا الأمل أن يكون بوسعنا الدفع به (في حال تعافيه). نعول على قدرته على اللعب. لكن في حال عدم حدوث ذلك فسيكون هناك بدائل. يخضع للعلاج طوال اليوم.“

وهوملز هو أحد الحصون الدفاعية لمنتخب ألمانيا وسجل هدفا في المباراة التي فازت بها ألمانيا على البرتغال، إلا أنه عانى من كدمة شديدة في الفخذ الأيمن في الدقيقة 73 من لقاء البرتغال عقب اصطدامه مع ايدر في أحد ألعاب الهواء. وتمت مساعدة هوملز للخروج من الملعب ولم يتدرب مع الفريق من وقتها.

وقال فليك إنه إذا لم يتمكن هوملز من اللعب السبت، فإن الظهير الأيمن جيروم بواتنج سينتقل للعب في مركز قلب الدفاع بينما يمكن البدء وقتها ببير مرتساكر وشكودران مصطفى في مركز الظهير الأيمن. وحل مصطفى بديلا لهوملز في لقاء الإثنين الماضي.

وقال فليك إن القائد فيليب لام الذي لعب أيضا في مركز الظهير الأيمن مع ألمانيا سيظل في خط الوسط.

وقال فليك ”لو لم يتمكن ماتس من اللعب فسيكون هذا أحد البدائل. لكننا متفائلون بأننا لن نغير أي شيء في التشكيلة.“

وقال فليك إنه لن تتم الاستعانة بلام في مركز الظهير الأيمن بدلا من لاعب الوسط المدافع.

وقال ”كافة الأمور سارت على ما يرام أمام البرتغال. نتوقع أن يكون بوسع ماتس اللعب. لا نرى (في الاستعانة بلام في مركز الظهير الأيمن) بديلا لكننا نرى أنه من الأنسب استمراره في خط الوسط.“

وأصيب بواتنج في مباراة البرتغال أيضا ولكن في أصبع الابهام بيده اليمنى عقب سقوطه في الشوط الأول. وسيرتدي اللاعب جبيرة وقائية خلال الأسابيع الستة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com