المنتخب الأمريكي يخشى ثأر البرتغال الجريحة

المنتخب الأمريكي يخشى ثأر البرتغال الجريحة

سلفادور – يعم شعور بالثقة المنتخب الأمريكي لكرة القدم بعد الفوز الصعب على غانا، لكن المدرب يورغن كلينسمان لا يزال حذرا من رد فعل برتغالي عنيف بعد هزيمتها الثقيلة أمام ألمانيا.

وأظهر الفوز في الأنفاس الأخيرة على غانا، قدرة الولايات المتحدة على الصمود في المباريات الكبيرة وسيحتاج الفريق للتحلي بهذه الروح مرة أخرى في لقاء البرتغال الذي يضم في صفوفه كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم.

ومن شأن الفوز على البرتغال ضمن منافسات المجموعة السابعة بمدينة ماناوس أن يصعد بالأمريكيين لدور الستة عشر للمرة الرابعة في آخر سبع مشاركات بالنهائيات.

إلا أن الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي، حذر من أن الهزيمة الثقيلة للبرتغاليين أمام ألمانيا 4-0 قد يدفعهم لبذل اقصى طاقتهم للتعويض وأن على فريقه أن يتكيف مع كثرة الإصابات بين اللاعبين الكبار ومنهم المهاجم جوزي التيدور.

وقال كلينسمان للصحفيين ”الآن سيأتون إلى ماناوس وهم يشتاطون غضبا ولا أتوقع ما يمكن أن يفعله رونالدو عندما يشعر بالغضب. ينبغي علينا أن نظهر للبرتغال مدى تفوقنا.“

واجتمع سوء إنهاء الهجمات مع الدفاع السيء وعدم الانضباط لتسهم جميعها في البداية التعيسة للبرتغاليين.

وكان خمسة من تشكيلة البرتغال الأساسية أمام ألمانيا فوق الثلاثين عاما منهم ثلاثة من رباعي خط الدفاع لذا يتوقع أن يهدف الفريق الأمريكي الأصغر سنا في الضغط على البرتغاليين وسط الجو الحار الرطب.

ويغيب عن البرتغال أيضا مدافعها بيبي الذي طرد في مباراة ألمانيا لاعتدائه على توماس مولر.

وستكون المباراة الثانية بين الفريقين في نهائيات كأس العالم ويسعى الأمريكيون لتكرار نتيجة مباراة نهائيات 2002 حين هزموا البرتغاليين 3-2 في دور المجموعات.

ورغم أن ظهور الأمريكيين بمستو قوي لم يعد مفاجأة إلا أن الفريق سيخسر جهود مهاجمه التيدور الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة غانا ويتوقع غيابه عن باقي مباريات البطولة.

وقال كلينسمان ”لم يكن من السهم قبول خروج جوزي مصابا. إنه مهم جدا جدا بالنسبة لنا.“

ويشعر كلينسمان بالقلق أيضا إزاء خط الدفاع بعد عجز مات بيسلر عن المشاركة في الشوط الثاني بسبب إصابة في الفخذ. وأبلى البديل جون بروكس بلاء حسنا في قلب الدفاع وختم أولى مشاركاته في نهائيات كأس العالم بضربة رأس حسمت اللقاء لصالح فريقه.

ومن الأمور الملحة أيضا أمام المدرب الأمريكي صحة كلينت ديمسي الذي أصيب بكسر في الأنف بعد وقت قصير من تسجيله خامس أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وقال ديمسي إنه يعاني من مشاكل في التنفس لكن كلينسمان يتوقع أن يتعافى سريعا.

وقال كلينسمان ”علينا أن نعتاد على التعامل مع الإصابات وستحدث كثيرا في هذه البطولة وعلى اللاعبين أن يستعدوا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com