قائد غانا قلق من رغبة منتخب أمريكا في الثأر
قائد غانا قلق من رغبة منتخب أمريكا في الثأرقائد غانا قلق من رغبة منتخب أمريكا في الثأر

قائد غانا قلق من رغبة منتخب أمريكا في الثأر

ناتال - يشعر اسامواه جيان قائد غانا بالقلق من الرغبة في الثأر عند المنتخب الأمريكي لكنه يثق في أن فريقه الشاب يمتلك ما يكفي من المواهب لافتتاح ثالث مشاركاته في كأس العالم لكرة القدم بانتصار الاثنين.

وسجل جيان هدف الفوز في الوقت الإضافي حين أطاحت غانا بالولايات المتحدة من كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في جنوب إفريقيا قبل أربع سنوات.

وقال جيان "سيجعل ذلك المباراة أكثر صعوبة."

وأضاف "يرغبون في الانتقام. ذهنيا لن يرغبوا في الخسارة أمامنا لثالث مرة. سيجعل ذلك المباراة في غاية الإثارة وصعبة علينا. لكننا على استعداد لبذل كل ما في وسعنا."

كما أهدر جيان ركلة جزاء احتسبت ضد اوروجواي بسبب لمسة يد لويس سواريز الشهيرة على خط المرمى في جوهانسبرج وتسجيلها كان سيقود غانا لأن تصبح أول فريق إفريقي يصل الدور قبل النهائي في كأس العالم.

ورغم الهزيمة بركلات الترجيح بعد ذلك إلا أن ذلك لم يقلل حجم التوقعات في أن غانا قد تتقدم خطوة إضافية في البرازيل.

وقال جيان: "في غانا التوقعات عالية. في 2006 تجاوزنا دور المجموعات وفي 2010 تأهلنا لدور الثمانية."

وأضاف "الآن في غانا يثقون في قدرتنا على فعل المزيد. هذا ضغط لكن في بعض الأحيان الضغط يكون جيدا. نؤمن بأنفسنا.. ونثق في قوتنا."

وبينما يشعر بالقلق من الولايات المتحدة التي تتأخر بفارق 24 مركزا وراء غانا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) فأن جيان يعتقد أن فريقه يمتلك مواهب أكثر من منافسه.

وقال: "غانا أكثر موهبة. نمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين وأغلبهم يلعب جيدا في أنديتهم. أعتقد أننا نمتلك أصغر فريق في البطولة."

وأضاف "المنتخب الأمريكي خطير لكننا لا نفكر في المنافس لكن نفكر في أنفسنا."

وقال المدرب كويسي ابياه إن مجموعة المواهب التي يمتلكها تسبب له صداعا في الاختيار في بعض الأحيان وأكد أنه لن يختار تشكيلته الأساسية إلا بعد المران الأخير الأحد.

وعاد عبد المجيد واريس الشريك المعتاد لجيان في الهجوم - الذي أصيب في الفخذ في المباراة الودية الأخيرة ضد غانا - للمران في اليومين الماضيين وقال ابياه إنه قد يبدأ مباراة الولايات المتحدة.

وفي وجود ألمانيا والبرتغال في المجموعة السابعة فان غانا لديها فرصة ضئيلة في تجاوز مرحلة المجموعات. ويتلائم هذا جيدا مع جيان.

وقال مهاجم العين الإماراتي "نعرف ما يفكر فيه الجميع بشأن غانا.. وهو أن جميع الفرق الأخرى مرشحة وهذا صحيح من الناحية الإحصائية."

وأضاف "لكن حتى الآن شاهدنا العديد من المفاجآت في البطولة ونستمتع بكوننا غير مرشحين. يجب أن نتأكد أننا سنلعب بأسلوبنا وأن نقوم بالأشياء الصحيحة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com