كوستاريكا تحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتهزم أوروغواي

كوستاريكا تحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتهزم أوروغواي

فورتاليزا – أحرز جويل كامبل هدفاً وصنع آخر ليقود كوستاريكا لفوز مفاجيء على أوروغواي 3-1 في كأس العالم لكرة القدم السبت في مباراة شهدت أول حالة طرد في البطولة على ملعب كاستيلاو في فورتاليزا.

وتقدمت أوروغواي من ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعد أن أعاق جونيور دياز منافسه دييجو لوجانو داخل منطقة الجزاء.

ورغم إهدار العديد من الفرص في الشوط الأول نجحت كوستاريكا في إدراك التعادل في الدقيقة 54 عن طريق كامبل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى أحرزت كوستاريكا الهدف الثاني بعد أن استغل اوسكار دوارتي كرة عرضية من برايان رويز قائد الفريق ولعب الكرة برأسه على يسار الحارس فرناندو موسليرا.

وأضاف البديل ماركو اورينا الهدف الثالث لكوستاريكا قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعد أن تلقى تمريرة بينية ولا أروع من كامبل.

وطرد ماكسيميليانو بيريرا لاعب أوروغواي في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تدخل عنيف على كامبل.

ولم يشرك اوسكار تاباريز مدرب أوروغواي المهاجم لويس سواريز في التشكيلة الأساسية كما لم يدفع به خلال المباراة والتزم بالتشكيلة التي أعلنها الجمعة بوجود الثنائي ادينسون كافاني ودييغو فورلان، كما فضل كريستيان ستواني على جاستون راميريز الأكثر خبرة في وسط الملعب.

بينما بدأ كريستيان جامبوا أساسياً في دفاع كوستاريكا بعد إصابة هاينر مورا بكسر في القدم أثناء التدريب هذا الأسبوع لينسحب من التشكيلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com