عناوين مثيرة لصحف هولندا بعد الثأر التاريخي
عناوين مثيرة لصحف هولندا بعد الثأر التاريخيعناوين مثيرة لصحف هولندا بعد الثأر التاريخي

عناوين مثيرة لصحف هولندا بعد الثأر التاريخي

امستردام - فيض من المديح والثناء تصدر الصفحات الأولى للصحف الهولندية على امتداد البلاد السبت غداة الفوز "التاريخي" للفريق البرتقالي على إسبانيا في أولى مباريات المجموعة الثانية من مونديال البرازيل لكرة القدم.

"إنهم أبطالنا!"، "بداية حالمة للبرتقاليين"، "أمر لا يصدق!"، "هولندا تسحق إسبانيا" و"فوز تاريخي"، هو بعض ما جاء في عناوين الصحف اليومية الرئيسية.

وقد سحق منتخب هولندا نظيره الإسباني بطل العالم 5-1 ليحقق ثأره من الخسارة التي مني بها على يد الاسبان في نهائي مونديال 2010 (0-1 في الوقت الإضافي). ثأر وصفته الصحيفة اليومية الشعبية تيليغراف بـ"الثأر غير القابل للمقارنة في مواجهة إسبانيا: 5-1"، وفق ما جاء في عنوانها الرئيسي.

أما صحيفة فولكسكرانت فكتبت في رئيسيتها: "في واحدة من المباريات التي حفرت في ذاكرة تاريخ هولندا في كأس العالم، ماذا نقول، واحدة من المباريات التي لا تنسى في تاريخ كأس العالم، هولندا سحقت بطل العالم".

وأشادت الصحيفة اليومية في شكال خاص بـ"الخطة المبدعة" للمدرب لويس فان جال، على رغم انتقاده سابقا لاعتماده على خمسة مدافعين. كما كانت إشادة بالهدف الأول الذي سجله مهاجم مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي من خلال رأسية رائعة: "كان يطير"، كتبت الصحيفة في إشارة إلى فان بيرسي خلال تسجيه "هدفا من المستوى العالمي".

وتحدثت صحيفة تراو من جهتها عن "انتصار سريالي"، يجب أن يمهد الطريق لهولندا لتصدر المجموعة الثانية، وتجنب مواجهة البرازيل في الدور الثاني. وذهبت أبعد من ذلك حين كتبت: "هولندا الثائرة مزقت إسبانيا المرتبكة إربا إربا".

وسألت صحيفة "أ دي" "من كان يتخيل ذلك؟ 5-1 في مواجهة بطل العالم!"، ناشرة صور المشجعين الهولنديين في امستردام وروتردام وايندهوفن.

وقد اطلق المشجعون في كل أنحاء هولندا العنان لمشاعرهم مفجرين فرحتهم بعبارات تكررت مرارا على الشفاه: "ثأر" و"تاريخي".

وكانت ردة فعل المعلق الرياضي جاك فان غلدر على التلفزيون الرسمي الهولندي معبرة خير تعبير عن الحدث: "إنه التاريخ يكتب... وسيسأل الناس مستقبلا: أين كنتم حين سحقت هولندا أبطال العالم؟ إنها من القصص التي ستخبرون عنها أحفادكم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com