دورم يمنح ألمانيا مزيدا من الخيارات في البرازيل

دورم يمنح ألمانيا مزيدا من الخيارات في البرازيل

ساو باولو – كان الألماني إيريك دورم مهاجما مغمورا في أحد فرق دوري الدرجة الثالثة الألماني لكرة القدم في العام الماضي قبل أن يحوله يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند إلى مدافع.

ولم يكن دورم (22 عاما) مرشحا للانضمام للمنتخب الألماني الأول الذي يقوده المدرب يواكيم لوف حتى وقت قريب، إلا أن رحلته إلى نهائيات كأس العالم ربما تضعه ضمن تشكيلة ألمانيا الأساسية في البطولة العالمية.

وقرر لوف ضم دورم إلى منتخب ألمانيا بعد تألق اللاعب مع فريقه في دوري أبطال أوروبا وفي دوري الدرجة الأولى الألماني في الموسم المنقضي.

وجاء انضمام دورم للمنتخب الألماني بمثابة مفاجأة في مايو/أيار الماضي وشارك مع الفريق في مباراة واحدة انتهت بالتعادل 2-2 مع الكاميرون في الأول من يونيو/حزيران الجاري.

وربما تتاح للاعب فرصة المشاركة مع المنتخب الألماني عندما يبدأ مسيرته في النهائيات في الأسبوع المقبل ضمن المجموعة السابعة أمام البرتغال وغانا والولايات المتحدة خاصة إذا ما قرر المدرب لوف زيادة القوة الهجومية لفريقه.

وقال دورم للصحفيين في معسكر المنتخب الألماني الجمعة ”بقيت مهاجما طوال 15 عاما ولا زلت أحب الانطلاق والهجوم.“

وأضاف دورم قوله ”لكني أعرف أنني مدافع ومهمتي هي منع إحراز الأهداف.. لكني أحب الانطلاق والهجوم كلما سنحت الفرصة لذلك لأنني أجد متعة في ذلك.“

ولم يقدم لوف أي إجابات واضحة عن خط الدفاع الذي سيخوض به مباراته الأولى في النهائيات في مواجهة البرتغال الإثنين المقبل، لكن دورم وبنيديكت هوفيديس لاعب شالكه يتنافسان على مركز المدافع الأيسر.

وقال دورم ”المنافسة دائما تكون جيدة ونحن ننافس بعضنا البعض بكل قوة.. لم انضم إلى المنتخب منذ مدة طويلة حتى أعرف الإيحاءات التي يكشف عنها المدرب فيما يتعلق بالتشكيلة. سنعرف في 16 يونيو. كل شيء الآن مجرد تكهنات.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة