ألونسو: التحصينات الدفاعية للمنافسين لن تُحبط إسبانيا

ألونسو: التحصينات الدفاعية للمنافسين لن تُحبط إسبانيا

سالفادور – قال تشابي ألونسو لاعب وسط منتخب إسبانيا لكرة القدم إنه لا ينبغي لفريقه أن يشعر بالاحباط إذا لجأت الفرق المنافسة ومنها المنتخب الهولندي للدفاع مضيفا أن التحلي بالصبر هو مفتاح النجاح في معرض تعليقه على مباراة الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم.

ومواجهة هولندا هي أولى مباريات إسبانيا بطلة العالم وأوروبا وتمثل إعادة لنهائي كأس العالم 2010.

وكان مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال قال إنه سيضع خمسة لاعبين في خط الدفاع لوقف الهجوم الإسباني القوي.

وتتبع مباريات إسبانيا نمطا مألوفا في أغلب الأحيان حيث يسيطر الفريق على الكرة ويشن الهجمة تلو الأخر بينما يتحين الفريق المنافس فرصة الهجمات المرتدة.

وقال ألونسو في تصريح نشر على موقع المنتخب الإسباني على الانترنت ”أسلوبنا في اللعب معروف جدا ولا ينبغي أن نشعر بالإحباط أو ننزعج بشأن تمركز منافسنا (في الدفاع). يفكر كل فريق في أفضل طريقة ممكنة لتحقيق أفضل النتائج.“

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً ”إنها مباريات تتطلب قدرا كبيرا من الصبر والتركيز وأهم شيء لنجاحنا هو الحفاظ على اليقظة الدفاعية.“

وأكد اللاعب على قوة دفاع فريقه بالنظر إلى العدد القليل جدا من الأهداف التي منيت بها شباكه في البطولات الكبرى الأخيرة.

ويرجع جزء من نجاح إسبانيا لخط الدفاع ولم تستقبل شباك الفريق سوى ستة أهداف في 19 مباراة خلال مشوار الفوز ببطولتي أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأوقعت القرعة إسبانيا في المجموعة الثانية التي تضم أيضا تشيلي وأستراليا.

وسجلت تشيلي هدفا في مرمى إسبانيا في دور المجموعات بكأس العالم 2010 ومن المقرر أن تقابل المنتخب الإسباني الأربعاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة