مدرب كرواتيا ينتقد الحكم بتصريحات نارية

مدرب كرواتيا ينتقد الحكم بتصريحات نارية

ساو باولو – انتقد نوفاك كوفاتش مدرب كرواتيا احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل ضد فريقه ولصالح البرازيل وقال إنه لو كان قرار الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا صحيحا فمن الأفضل أن يلعب الفريق كرة سلة وليس كرة قدم.

وبينما كانت النتيجة 1-1 أحرز نيمار ركلة جزاء للبرازيل في منتصف الشوط الثاني قبل أن يفوز أصحاب الأرض 3-1 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم الخميس.

وشعر كوفاتش بغضب شديد من قرار احتساب ركلة الجزاء، وقال في مؤتمر صحفي شهد العديد من الأسئلة حول الركلة ”ما حدث يعد قاسيا وإذا استمر هذا الأمر فسيكون أشبه بالسيرك.“

وأضاف “ إذا كانت هذه الكرة تستحق ركلة جزاء فنحن لسنا في حاجة إلى لعب كرة القدم ومن الأفضل أن نلعب كرة سلة. بذل اللاعبون قصارى جهدهم لكن ذلك كله ضاع بسبب حكم كان بعيدا تماما عن مستواه.“

ويرى كوفاتش أن فريقه كان يستحق التعادل على الأقل كما يشعر أن هدف أوسكار الذي جاء قرب النهاية لم يكن صحيحا بسبب وجود خطأ لصالح فريقه في بداية الهجمة المرتدة التي شهدت الهدف.

وقال كوفاتش: ”هل كل لاعب فريقي يستحق خطأ؟ نعم كانت خطأ لفريقي لكن هكذا هي الحياة وسنواصل المضي قدما ولن ننحني.“

وأشاد كوفاتش بفريقه الذي تقدم بهدف في الدقيقة 11 بعدما وضع البرازيلي مارسيلو الكرة بطريق الخطأ في مرماه كما سنحت له أكثر من فرصة خطيرة خلال المباراة.

وقال كوفاتش: ”فريقي قاتل لمدة عامين حتى يصل لكأس العالم وعمل بجدية واستعد بقوة ثم واجه في النهاية مثل هذا القرار لاحتساب ركلة جزاء.. يمكنكم تخيل كيف هي الأجواء بين اللاعبين الآن.“

ورغم أن نيشيمورا احتسب ركلة الجزاء بعد سقوط فريد مهاجم البرازيل في منطقة الجزاء بعدما بدا أنه لم يتعرض لخطأ من ديان لوفرين فإن كوفاتش رفض إلقاء اللوم على منافسه.

وقال كوفاتش: ”الحكم كان في موقع جيد وكانت زاوية الرؤية جيدة وشاهد كل ما حدث واتخذ قراره. لا يمكنني إطلاقا لوم فريد.“

وستلعب كرواتيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى مع الكاميرون في 18 حزيران/ يونيو الجاري قبل أن تلعب مع المكسيك بعدها بخمسة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة