مودريتش: على كرواتيا تحسين أدائها الجماعي
مودريتش: على كرواتيا تحسين أدائها الجماعيمودريتش: على كرواتيا تحسين أدائها الجماعي

مودريتش: على كرواتيا تحسين أدائها الجماعي

ساو باولو - يقول صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش إن الأداء الفردي لمعظم لاعبي منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم تحسن منذ بطولة أوروبا 2012، لكن تحسن الأداء الجماعي للمنتخب لم يظهر بعد بينما يستعد الفريق للقاء الدولة المضيفة في افتتاح نهائيات كأس العالم الخميس.

وستلتقي كرواتيا مع البرازيل في ساو باولو ويعتقد مودريتش أن خطا رفيعا يفصل بين النجاح والفشل في البطولة الكبرى التي ينافس فيها 32 منتخبا وتقم كل أربعة أعوام.

وقال لاعب الوسط الكرواتي للصحفيين في مقر إقامة الفريق الثلاثاء: "يمكننا التقدم في البطولة كثيرا إذا تجاوزنا مرحلة المجموعات."

وأضاف مودريتش قوله "أستطيع أن أرى بوضوح أن أداء معظمنا تحسن كثيرا على المستوى الفردي منذ بطولة أوروبا 2012 لكن لا نعرف بعد إن كنا تحسننا كفريق أم لا."

وأردف مودريتش قائلا "لم نلعب مباراة بهذه الأهمية منذ مدة طويلة ونحن نعرف أن البرازيل تحترمنا ونحن نعرف مدى حماسهم لتحقيق بداية ناجحة على أرضهم.. إنهم فريق غير عادي في ظل وجود مارسيلو وتياغو سيلفا ونيمار أبرز ثلاثة لاعبين حسب رأيي."

وكانت كرواتيا أذهلت العالم بوصولها لقبل نهائي كأس العالم 1998 بفرنسا في أول مشاركة لها في البطولة كدولة مستقلة إلا أنها فشلت في تجاوز دور المجموعات في ثلاث نهائيات عالمية بعد ذلك.

وقال مهاجم كرواتيا ادواردو دا سيلفا المولود في البرازيل إن مباراة الافتتاح ربما يكون لها تأثير هائل على مسيرة كرواتيا في النهائيات العالمية.

وقال دا سيلفا "البرازيل هي المرشحة الأبرز في البطولة ولذا فان الفوز عليها سيكون مهمة غير سهلة.. من جهة أخرى سيكون من الصعب كثيرا عليهم العودة إلى المباراة إذا بدأنا في التهديف."

وبعد مواجهة البرازيل ستلتقي كرواتيا مع الكاميرون في ماناوس في 18 يونيو حزيران ثم تواجه المكسيك في ريسيفي بعدها بخمسة أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com