”البابا“ اللاعب رقم 24 في قائمة الأرجنتين المونديالية

”البابا“ اللاعب رقم 24 في قائمة الأرجنتين المونديالية

بيلو هوريزونتي – للبابا فرانسيس دور رئيسي في معسكر المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في بيلو هوريزونتي، بجدارية كبيرة تظهره إلى جانب المدير الفني للفريق أليخاندرو سابيلا واللاعبين في الفاتيكان.

وتغطي الصورة جانب المبنى المكون من طابقين الذي يقيم فيه مسؤولو الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم واللاعبون الشباب الذين يساعدون في تدريبات المنتخب في سيدادي دو جالو المجمع الرياضي بنادي أتلتيكو مينيرو.

وتم التقاط تلك الصورة في آب/أغسطس 2013، عندما سافر المنتخب الأرجنتيني إلى روما للعب مباراة ودية أمام إيطاليا انتهت بفوزه 2-1، على شرف خورخي بيرجوليو أول بابا أرجنتيني للفاتيكان.

وتم استقبال سابيلا ولاعبيه في الفاتيكان من جانب فرانسيس، العاشق لكرة القدم والمشجع لنادي سان لورنزو. ويظهر في الصورة ليونيل ميسي – الذي لم يتمكن من لعب تلك المباراة الودية للإصابة – ولاعبون آخرون، بعضهم خرج بعدها بشهور من قائمة المنتخب التي تخوض مونديال البرازيل 2014 مثل إيفر بانيجا وفابريسيو كولوتشيني.

وعلامة أخرى تحدد علاقة البابا بالمنتخب هي كنيسة ”سان فرانسيسكو دي أسيس“ التي افتتحت في 2008 بالمجمع الرياضي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بلدة إيزيزا بالعاصمة بوينس آيرس. وقبل خمسة أعوام من وصول مطران بوينس آيرس إلى كرسي البابوية، فكر الاتحاد الأرجنتيني في نفس القديس الذي استلهم بيرجوليو لاحقا اسمه منه.

كما بعث البابا برسالة تشجيع إلى المنتخب الأرجنتيني، بفضل إعلان مبتكر قام بتركيب تصريحاته في ريو دي جانيرو خلال النسخة الأخيرة من اليوم العالمي للشباب، على تدريبات الفريق.

وقال فرانسيس في الإعلان مخاطبا الشباب ”لتكونوا أبطالا. العبوا إلى الأمام، اركلوا إلى الأمام. البابا معكم“، فيما كتب الإعلان ”إذا كان أرجنتيني قد فعل هذا في البرازيل، فما بالكم بـ23“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com