ريتشياردو يخرج من ظل فيتل من بوابة سباق كندا

ريتشياردو يخرج من ظل فيتل من بوابة سباق كندا

مونتريال – خرج الاسترالي دانييل ريتشياردو من ظل سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات وزميله في فريق رد بول ليعتلي منصة التتويج في سباق جائزة الكبرى للسيارات الأحد تاركا بصمة قوية بعد أن حقق أول فوز له في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وبعد أن حل بديلا لمواطنه مارك ويبر الذي رحل عن الفريق في نهاية الموسم الماضي أثبتت هذه الخطوة مدى جدواها لفريق رد بول وريتشياردو ذاته.

وقال ريتشياردو وهو يبتسم ”لا زلت أشعر بالصدمة نوعا ما..إنه أمر سخيف. هناك الكثير من الأعلام الاسترالية وهذا أمر رائع“.

وأضاف ”لم نكن نتصدر السباق بأكمله حتى أكون مدركا أننا في طريقنا لتحقيق الفوز“.

وتابع ”حدث كل هذا في اللفات القليلة الأخيرة ولهذا السبب فأنني أعتقد أن الأمر استغرق وقتا لإدراك الموقف“.

وظل فيتل السائق الاساسي في رد بول إلا أن السائق البالغ من العمر 24 عاما والقادم من مدينة بيرث الاسترالية أكد على مكانته كسائق يستحق المشاهدة.

وتفوق ريتشياردو على فيتل هذا الموسم وأظهر السرعة والقدرات التي قد تدفعه لأن يصبح السائق الأول في رد بول إذا ما قرر فيتل الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية 2015.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق رد بول ”نحن سعداء بشدة بدانييل وندرك أنه سائق سريع. لسنا متأكدين من مدى سرعته بالضبط لكننا يمكننا تقييم الموقف مما شاهدناه من زمن على جهاز المحاكاة واختبارات القيادة التي أجريناها ومستوى الأداء الذي قدمه مع تورو روسو. ستجد ان سرعته كبيرة للغاية“.

وأضاف ”عندما اخترناه لا أعتقد أن أحدا كان يتوقع هذا النوع من الأداء الذي بات يقدمه الآن. قدرته على القيادة بهذه السرعة تعد رائعة حقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com