إصابة برانيتش تفسد استعدادات كرواتيا لكأس العالم
إصابة برانيتش تفسد استعدادات كرواتيا لكأس العالمإصابة برانيتش تفسد استعدادات كرواتيا لكأس العالم

إصابة برانيتش تفسد استعدادات كرواتيا لكأس العالم

سلفادور -تغلبت كرواتيا على استراليا 1-صفر في مباراة ودية مثيرة يوم الجمعة في أخر استعدادات الفريقين قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم إلا أن فوز كرواتيا أفسدته الإصابة التي تعرض لها المدافع دانييل برانيتش في الكاحل والتي تبدو خطيرة.

وخرج الظهير الأيسر (32 عاما) من الملعب وهو محمولا على محفة أثناء الشوط الأول عقب التحام من قبل ايفان فرانيتش مدافع استراليا وهو ما يلقى بظلال من الشك حول مشاركة برانيتش في كأس العالم بالبرازيل والتي ستقام في الفترة من 12 حزيران/يونيو الجاري وحتى 13 تموز/يوليو المقبل.

وهذه أول مباراة بين الفريقين منذ تعادلهما 2-2 في دور المجموعات في كأس العالم 2006 في ألمانيا والتي قادت استراليا لدور الستة عشر وأدت لخروج كرواتيا. ولم تفتقر مباراة يوم الجمعة لأي من أوجه المتعة والاثارة التي كانت عليها مباراة الفريقين القوية في شتوتجارت قبل نحو ثماني سنوات.

ولعب الفريقان بشكل هجومي في المباراة التي أقيمت في سلفادور بالبرازيل وأضاع ادواردو دا سيلفا مهاجم كرواتيا المولود في البرازيل أفضل فرصة في بداية اللقاء من تصويبة مسافة قريبة ليتصدى لها ماثيو رايان حارس استراليا بشكل رائع.

وشق برانيتش طريقه من الناحية اليسرى بعدها بعدة دقائق قبل أن يسقط متألما بسبب إصابته في كاحله الأيسر بسبب التحام فرانيتش وهو ما دفع نيكو كوفاتش مدرب كرواتيا للدفع بشيمه فرسالكو الذي يفتقر للخبرة.

وكسر نيكيتسا يلافيتش حاجز الصمت في الدقيقة 58 بعد أن سدد بقوة من مسافة 12 مترا لتمر اسفل العارضة وتسكن الشباك بعد أن ارتدت تسديدة صانع اللعب لوكا مودريتش القوية أمام قدم مهاجم هال سيتي.

واقتربت استراليا من التعادل بعدها بعدة دقائق بعد أن سدد تومي اور من ركلة حرة من مسافة 35 مترا بعد أن لمح ستيبه بلتيكوسا حارس كرواتيا متقدما عن مرماه إلا أن تسديدته ارتدت من إطار المرمى.

وستستهل كرواتيا مشوارها في المجموعة الأولى بالنهائيات أمام البرازيل المضيفة في ساو باولو في 12 يونيو بينما ستلعب استراليا أمام تشيلي في كويابا ضمن المجموعة الثانية في 13 يونيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com