هوندا: اليابان تملك القدرة على الفوز بكأس العالم
هوندا: اليابان تملك القدرة على الفوز بكأس العالمهوندا: اليابان تملك القدرة على الفوز بكأس العالم

هوندا: اليابان تملك القدرة على الفوز بكأس العالم

طوكيو - يعتقد كيسوكي هوندا صانع لعب اليابان أن منتخب بلاده يملك القدرة على تحقيق مفاجأة ضخمة والفوز بكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

ويبدو لاعب ميلان الإيطالي عنصراً أساسياً في الخطط الهجومية للمدرب ألبرتو زاكيروني كما أنه واحد من الأعضاء الباقين من تشكيلة اليابان في كأس العالم 2010 التي تجاوزت دور المجموعات للمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركات اليابان في البطولة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً قوله عندما سُئل عما إذا كان بوسعه إعادة تأكيد مزاعمه بأن اليابان يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى في البطولة: "أتوق بشدة لإثارة دهشة العالم لذا فإن علينا أن نؤمن بأسلوبنا وبقدراتنا. سنرى ماذا سيحدث في كأس العالم."

وأضاف هوندا: "نحتاج في الوقت الحالي لتحقيق المزيد من التقدم. لا أريد أن أنظر للخلف (على مدار الاربع سنوات الماضية). أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو كيفية إمضاء الوقت خلال الأسبوعين المقبلين وكيف تهيئة أجواء جيدة."

وتابع: "يمكننا القيام بهذا. نملك لاعبين من أصحاب الخبرة يمكنهم أن يصلوا لتهيئة (أجواء جيدة) وأنا واحد منهم لذا فان علي أن أقوم بالكثير من الأشياء على مدار الأسبوعين المقبلين."

وأشار اللاعب إلى أنه سيخوض نهائيات كأس العالم كما لو أنها ستكون الأخيرة بالنسبة له.

وأضاف: "تقام كأس العالم مرة كل أربع سنوات ولا يوجد ضمان لدى أي لاعب في التشكيلة أنه سيخوض البطولة مرة أخرى. أنوي خوض التحدي كما لو أنها ستكون آخر مشاركة بالنسبة لي."

وستواجه اليابان - التي تتدرب حالياً في فلوريدا - ساحل العاج في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في 14 يونيو/حزيران الجاري في ريسيفي قبل أن تواجه اليونان في 19 من الشهر ذاته ثم كولومبيا في 24 يونيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com