بيكرمان: كولومبيا ستقرر بشأن فالكاو في الدقيقة الأخيرة

بيكرمان: كولومبيا ستقرر بشأن فالكاو في الدقيقة الأخيرة

بوغوتا – قال المدرب خوسيه بيكرمان السبت، إن كولومبيا ستنتظر حتى الدقيقة الأخيرة لتقرر ما اذا كانت ستختار المهاجم رادامل فالكاو في تشكيلتها النهائية لكأس العالم لكرة القدم.

وأبلغ بيكرمان الصحفيين عند وصوله إلى بوينس آيرس مع الفريق ”سأنتظر حتى اليوم الأخير.. حتى الساعة الأخيرة.. حتى الدقيقة الأخيرة.. لأعلن تشكيلتي المكونة من 23 لاعباً.“

وأضاف: ”واجهنا العديد من المشاكل.. من إصابة فالكاو و(كاميلو) زونيغا إلى لاعبين لم يلعبوا دقائق كثيرة مع أنديتهم. يجب أن نقوم بتقييم كل ذلك.“

ويتعافى فالكاو من جراحة في الركبة بينما استعاد الظهير زونيغا لياقته مؤخراً عقب جراحة في الركبة في أكتوبر/تشرين الأول.

ويجب أن يعلن بيكرمان تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعباً بحلول الثاني من يونيو/حزيران من أجل النهائيات التي تستضيفها البرازيل وستنطلق بعد عشرة أيام أخرى حيث ستلتقي كولومبيا مع اليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة.

ووصل بيكرمان إلى بلده الارجنتين ومعه 26 لاعباً استعداداً لأول ظهور لكولومبيا في كأس العالم منذ 1998 وسيخوض مباريات ودية ضد السنغال يوم 31 مايو/أيار والأردن في السادس من يونيو/حزيران في العاصمة الأرجنتينية.

وسينضم فالكاو للفريق الأسبوع المقبل قادماً من موناكو حيث كان يقضي فترة التأهيل بعد الجراحة التي خضع لها في الركبة في يناير/كانون الثاني.

واستبعد بيكرمان بالفعل المدافع اكويفالدو موسكيرا ولاعبي الوسط ماكنيلي توريس وايلكين سوتو من التشكيلة المبدئية التي أعلنها الأسبوع الماضي وضمت 30 لاعباً.

وجاءت التشكيلة المعدلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ديفيد اوسبينا (نيس) فريد موندراجون (ديبورتيفو كالي) كاميلو فارجاس (اندبندينتي).

مدافعون: ماريو يبيس (ميلانو) كريستيان زاباتا (ميلانو) بابلو ارميرو (وست هام يونايتد) كاميلو زونيجا (نابولي) سانتياجو ارياس (ايندهوفن) لويس امارانتو بيريا (كروز ازول) ايدير الفاريز بالانتا (ريفر بليت) كارلوس فالديس (سان لورينزو).

لاعبو وسط: فريدي جوارين (انترناسيونالي) خوان كوادرادو (فيورنتينا) فيكتور ايباربو (كالياري) جيمس رودريجيز (موناكو) ابل اجيلار (تولوز) خوان فرناندو كوينتيرو (بورتو) كارلوس سانشيز (ايلتشي) الدو لياو راميريز (موريليا) إدوين فالنسيا (فلومينيسي) الكسندر ميخيا (اتليتيكو ناسيونال).

مهاجمون: رادامل فالكاو (موناكو) لويس فرناندو موريل (اودينيزي) جاكسون مارتينيز (بورتو) كارلوس باكا (اشبيلية) ادريان راموس (هيرتا برلين) تيوفيلو جوتيريز (ريفر بليت).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com