ريوس وغوتزه يتطلعان بقوة للعب مع ألمانيا في المونديال

ريوس وغوتزه يتطلعان بقوة للعب مع ألمانيا في المونديال

برلين – يأمل ثنائي خط الوسط المكون من ماركو ريوس وماريو غوتزه في التألق مع ألمانيا بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل الشهر المقبل بعد بداية محبطة للآمال مع المنتخب في بطولة أوروبا 2012.

ويعد ريوس (24 عاماً) وغوتزه (21 عاماً) من أفضل اللاعبين في جيلهما بألمانيا، إلا أنهما لم يتركا بصمة في أي بطولة كبيرة مع منتخب بلادهما.

وقال غوتزه الذي كان يجلس إلى جوار ريوس خلال مؤتمر صحفي في المعسكر التدريبي للمنتخب في شمال إيطاليا: ”يريد كلانا المشاركة بالطبع. لم أصل إلى الإيقاع المطلوب في بطولة أوروبا 2012. تعرضت لإصابة قبل البطولة لذا فإن الوضع كان مختلفاً.“

وشارك غوتزه لاعب وسط بايرن ميونخ لمدة عشر دقائق كبديل في المباراة التي فازت فيها ألمانيا على اليونان في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2012 وبدا أنه نال مكاناً في التشكيلة الأساسية من وقتها.

وقال غوتزه الذي فاز بالدوري والكأس مع بايرن هذا الموسم: ”إلى أي مدى يمكنك المشاركة في كأس العالم؟ هذا أمر مميز ووضعنا لأنفسنا أهدافا كبيرة.“

ومثل غوتزه، لم يلعب ريوس كثيراً مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا قبل عامين حيث شارك في مباراتين فقط.

وساهم ريوس بقوة مع دورتموند في إنهاء الموسم بالمركز الثاني بالدوري خاصة بعد أدائه الرائع في الدور الثاني للمسابقة حيث سجل وصنع أغلب أهداف الفريق.

وقال ريوس: ”يحدوني الأمل أن أخوض تلك البطولة لأنها بطولة كبيرة.“

ومن الصعب تخيل أن تبدأ المانيا البطولة بدون الإثنين، إلا أن المنافسة في خط الوسط المزدحم باللاعبين تبدو شرسة في ظل وجود مسعود أوزيل وتوني كروس وتوماس مولر ويوليان داركسلر ولوكاس بودولسكي وأندريه شورله.

وقال ريوس: ”مر عامان على بطولة أوروبا وأعتقد أنني تطورت. أملك الإيقاع الذي أحتاج إليه. أنا في وضع جيد ولكن القرار ليس بيدي بل بيد المدرب.“

وستلعب ألمانيا في المجموعة السابعة إلى جانب غانا والبرتغال والولايات المتحدة.

وتعزز قدرة غوتزه في اللعب كمهاجم من فرصه في الانضمام للتشكيلة الأساسية كما هو الحال بالنسبة لريوس الذي من المتوفع أن يلعب في مركز الجناح الأيسر وذلك بهدف اختراق دفاعات المنافسين.

وقال ريوس: ”نشعر نحن الإثنان بالراحة في أي مكان بخط الوسط. سواء كلاعبين خط وسط مهاجمين أو في ناحية اليمين أو اليسار. من الجيد أن يكون بوسعنا أن نلعب في تلك المراكز المختلفة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com