ألمانيا تضع اللمسات الأخيرة لاستعداداتها للمونديال في جبال الألب

ألمانيا تضع اللمسات الأخيرة لاستعداداتها للمونديال في جبال الألب

برلين – بدأت ألمانيا استعداداتها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الأربعاء، بمعسكر تدريبي سيستمر لعشرة أيام في جبال الألب في إيطاليا بهدف ضبط إيقاع الفريق الذي يسعى لأول ألقابه الدولية في 18 عاماً.

واختار يواكيم لوف مدرب ألمانيا – الذي يتولى المهمة لرابع بطولة له مع المنتخب وثاني بطولة لكأس العالم منذ تعيينه في 2006 – تشكيلة مبدئية من 27 لاعباً وسيقلصها إلى 23 لاعباً بحلول الثاني من يونيو/حزيران المقبل.

ويقام المعسكر في منطقة باردة وهادئة في عمق جبال الألب وهو ما يمثل تناقضاً كبيراً مع الأجواء الاستوائية الحارة والرطبة التي سيواجهها الفريق في البرازيل لإنهاء ابتعاده عن الألقاب.

ويبدو التركيز منصباً هذه المرة على أن يصبح المنتخب الألماني بطل العالم ثلاث مرات أول منتخب من خارج أمريكا الجنوبية يفوز باللقب في هذه القارة.

وقال فيليب لام قائد المنتخب قبل توجه الفريق إلى شمال ايطاليا وهو المكان الذي شهد تحضيرات ألمانيا قبل الفوز لآخر مرة بكأس العالم في 1990 ”حالة النهم للقب كأس العالم موجودة هناك.“

وسيغيب لام لمدة خمسة أيام عن المران في ملعب ملحق بالفندق الفاخر الذي ينزل به الفريق في ظل تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها في نهائي كأس ألمانيا السبت الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً والذي يستعد للمشاركة في كأس عالم للمرة الثالثة ”لا أريد أن أخرج من الدور قبل النهائي أو أن أسافر الى البرازيل للاستمتاع بالشمس. لدي هدف واضح وهو الوصول إلى أعلى مستوى من النجاح بالفوز باللقب.“

وسيغيب عن تشكيلة لوف أيضا حارسه الأساسي مانويل نوير في بداية مشوار ألمانيا في البطولة بسبب إصابة حارس بايرن ميونخ في الكتف في نهائي كأس ألمانيا.

وتتمثل أبرز مخاوف المدرب في خط الدفاع في ظل معاناة المانيا من أجل الوصول إلى الاستقرار المطلوب في الأشهر الماضية.

ولم يستقر لوف حتى الآن على مركز قلب الدفاع حيث يعد بير مرتساكر وجيروم بواتنغ وماتس هوملز الأبرز لاختيار إثنين فيما بينهم.

وستلعب ألمانيا ضمن المجموعة السابعة التي تضم غانا والولايات المتحدة والبرتغال.

وستنهي ألمانيا استعداداتها في ألمانيا بخوض مباراة ودية أمام الكاميرون في الأول من يونيو/حزيران المقبل ثم أمام أرمينيا في السادس من الشهر ذاته قبل أن تتوجه إلى البرازيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com