من مباراة تونس وناميبيا
من مباراة تونس وناميبيامنصة X

ناميبيا تهزم تونس في مفاجآة جديدة بأمم أفريقيا

يبدو أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ما زالت مليئة بالمفاجآت بعد تعثر جديد لأحد المنتخبات العربية، إذ تلقى منتخب تونس الهزيمة أمام ناميبيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، في مستهل مشوارهما بالبطولة القارية المقامة في كوت ديفوار.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقن طوال 87 دقيقة، ثم نجح ديون هوتو في خطف هدف الفوز لناميبيا برأسية في الدقيقة 88.

جاء الشوط الأول مخالفا للتوقعات، إذ تفوق منتخب ناميبيا بشكل واضح في الجانب الهجومي، مستغلا افتقاد المنتخب التونسي التماسك الدفاعي المطلوب.

أما المنتخب التونسي الذي تفوق في الاستحواذ نسبيا، فلم ينجح في تشكيل الخطورة الهجومية الكافية وبدا عاجزا عن إيجاد الحلول لاختراق دفاع ناميبيا.

واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، إذ فرض المنتخب التونسي تفوقه بشكل كبير وكان الأفضل في الجانب الهجومي، حيث قدم العديد من المحاولات التي أسفرت عن فرص تهديفية حقيقية لكن الدفاع الناميبي دافع عن مرماه بقوة، كما تألق الحارس لويد كازابوا في الحفاظ على نظافة شباكه وأنقذ بلاده من أكثر من هدف محقق.

وفي الدقيقة 88، خطف هوتو هدف الفوز لناميبيا ليحرز المنتخب أول ثلاث نقاط له، متصدرا المجموعة الخامسة التي تشهد اليوم لقاء مالي مع جنوب أفريقيا.

وحقق منتخب ناميبيا فوزا تاريخيا هو الأول في مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية خلال ظهوره الرابع في المونديال القاري لينتزع صدارة المجموعة.

في المقابل، تكبد منتخب تونس خسارته الأولى أمام ناميبيا بعد 4 مواجهات مباشرة بين الفريقين على المستوى الودي والرسمي.

وسيلعب منتخب تونس أمام مالي، السبت المقبل، في الجولة الثانية، وبعدها بـ 24 ساعة يلعب منتخبا ناميبيا وجنوب أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com