منتخب ليبيا يواجه الرأس الأخضر في الجولة الرابعة
منتخب ليبيا يواجه الرأس الأخضر في الجولة الرابعة

ليبيا تفوز على موريشيوس وتتقدم بخطوات ثابتة في تصفيات المونديال

عزز المنتخب الليبي لكرة القدم صدارته للمجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم 2026 بعدما فاز على منتخب موريشيوس بهدفين لهدف اليوم الخميس، في ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي لحساب الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع منتخب فرسان المتوسط رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل، في ثلاث مباريات، متقدما بثلاث نقاط على منتخب الكاميرون، فيما لا يزال منتخب مورشيوس في المركز الخامس وقبل الأخير رصيد نقطة واحدة.

ودخل المنتخب الليبي اللقاء بقوة بعد أن تمكن من الاستحواذ على الكرة ونجح لاعبوه في فرض هيمنتهم على منطقة منتصف الملعب لتثمر الهجمات المتتالية ركلة جزاء تقدم لها فيصل البدري ليسجل الهدف الأول في الدقيقة العشرين.

وفي الدقيقة 34 من الشوط الأول تحصل موريشيوس على ركلة حرة تمكن بفضلها كيفين برو من مفاجأة الدفاع الليبي بتسديدة قوية سكنت الشباك محرزا هدف التعادل.

واستعاد المنتخب الليبي تقدمه في الدقيقة 41، بإحراز الهدف الثاني بعد مجهود رائع من فاضل سلامة الذي أرسل كرة عرضية لأحمد كرواع ليتمكن الأخير من زيارة شباك موريشيوس ويتقدم من جديد لفرسان المتوسط بهدفين لهدف.

وواصل منتخب ليبيا في الشوط الثاني حملاته الهجومية من أجل تسجيل هدف ثالث والإطمئنان على النتيجة لكن دفاع موريشيوس كان جاهزا لصد كل تلك الهجمات، لتنتهي المواجهة بفوز جديد لكتيبة الصربي ميتشو هو الثاني في 3 مباريات.

ويلعب منتخب ليبيا في 11 من الشهر الجاري أمام منتخب الرأس الأخضر، ثاني الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين.

 وتضم تصفيات منطقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) تسع مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ، ويمكن للوصيف التنافس في المباريات الفاصلة للتقدم إلى الملحق القاري والمنافسة على بطاقة عاشرة للقارة السمراء في المونديال الذي سيشهد للمرة الأولى مشاركة 54 منتخبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com