بريل إمبولو.
بريل إمبولو.

كأس العالم 2022.. سونغ مدرب الكاميرون فخور "بأخيه الأصغر" إمبولو مهاجم سويسرا

إمبولو المولود في العاصمة الكاميرونية ياوندي سجل هدف الفوز في مرمى البلد الذي ولد فيه، في الدقيقة 48 لكنه رفض الاحتفال في المباراة التي تحسن فيها أداء سويسرا في الشوط الثاني.

عبر ريغوبرت سونغ مدرب الكاميرون عن فخره ببريل إمبولو ووصفه "بالأخ الصغير" رغم تسجيل هدف فوز سويسرا في مباراة المنتخبين على استاد الجنوب في المجموعة السابعة لكأس العالم، اليوم الخميس.

وسجل إمبولو المولود في العاصمة الكاميرونية ياوندي هدف الفوز في مرمى البلد الذي ولد فيه، في الدقيقة 48، لكنه رفض الاحتفال في المباراة التي تحسن فيها أداء سويسرا في الشوط الثاني.

عناق سونغ وإمبولو.
عناق سونغ وإمبولو.

وشوهد سونغ وهو يتحدث إلى إمبولو بعد المباراة وقال إنه كان يهنئ مهاجم سويسرا بالانتصار.

وقال سونغ للصحفيين: "نعرف بعضنا بعضا، هو أخي الصغير. غالبا ما نتحدث سويا عبر الهاتف وأردت تهنئته. هذه هي الروح الرياضية. اللعب لفرق مختلفة لا يعني أننا لسنا إخوة".

وأكد سونغ على أنه يفتخر بإمبولو؛ لأنه سجل هدفا في كأس العالم على الرغم من أنه ألحق الهزيمة بفريقه.

وقال سونغ: "لم يحتفل بهدفه لكن هذا جزء من كرة القدم. أنا سعيد وفخور من أجله، هو مع المنتخب السويسري وكنت أتمنى تواجده في فريقي، لكن هذه هي الحياة".

وأضاف "الشيء الأكثر أهمية لنا هو الطريقة التي لعبنا بها على أرض الملعب، ما الذي كان يمكن أن نفعله بشكل أفضل، بدلا من القلق بشأن من سجل الأهداف ضدنا".

وعبر الحارس يان زومر عن شكره لارتداء إمبولو لألوان سويسرا، وأشاد بالمهاجم الذي يظهر دائما حين يحتاجه الفريق.

وقال زومر: "أنا سعيد جدا لأنه يلعب لنا. وهو سبب الانتصار اليوم".

وسيطرت الكاميرون على الشوط الأول وكان لها ثلاث فرص خطيرة للتسجيل، لكنها لم تواصل بنفس الأداء في الشوط الثاني.

وقال سونغ: "بشكل عام في كرة القدم، فحين تهيمن عليك أن تحرز الأهداف، نسبة استحواذك على الكرة لا تكفي، لقد أضعنا اللمسة الأخيرة (للتسجيل). كنا نريد الفوز لكن لم نسجل الأهداف".

وتابع: "إذا نظرت إلى تشكيلتنا فمن بين 26 لاعبا، لدينا ثلاثة لاعبين شاركوا في كأس العالم سابقا. هذا جيل جديد من اللاعبين. لا يزال هناك شيء للعب من أجله، ولم نفقد الأمل".

وأضاف: "لن تتكرر الأخطاء التي ارتكبناها اليوم في المباراة المقبلة (ضد صربيا يوم الإثنين). في الكرة كل شيء يمكن أن يحدث".

وقال: "نحن نؤمن بهذا الحلم، أتينا لهنا من أجل إنجاز المهمة، وأنا شخص أحب المنافسة".

Related Stories

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com