موسيماني مدرب الأهلي الجديد
موسيماني مدرب الأهلي الجديد

بيتسو موسيماني: وافقت على تدريب الأهلي السعودي لهذا السبب

الأهلي اتفق مع موسيماني بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السعودي الجديد، عن أسباب قبوله لتولي قيادة الفريق الفنية رغم هبوط "الراقي" إلى دوري الدرجة الأولى.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه بمقر النادي الأهلي السعودي: "أنا لست غريبًا على القارة الآسيوية، حيث سبق أن احترفت فيها، وواجهت أندية سعودية خلال فترة تدريبي للأهلي المصري، إلا أن خبرتي أكبر في القارة الأفريقية".

وأضاف: "حرصت خلال الفترة الماضية على متابعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، لمعرفة مستوى كرة القدم بين الأندية في السعودية، ووجدت في المقابل أن الأهلي يمتلك عناصر جيدة جدًا، وفي الفترة الماضية، عمل يوسف عنبر بشكل جميل في محاولة تصحيح الأوضاع الفنية داخل الفريق ونجح بشكل جيد".

وأردف: "جميع أعضاء الجهاز الفني المرافقين لي حرصوا على متابعة مباريات الأهلي في الموسم الماضي وهذا الموسم، لتسجيل نقاط الضعف والقوة التي سنعمل عليها حتى نتمكن من مواصلة الانتصارات، وتعزيز روحها داخل الفريق، نحتاج فقط إلى القليل من الصبر".

وأوضح: "أسلوبي في العمل الفني دائمًا في كل فريق هو الإخلاص والعدل بين جميع لاعبي الفريق، ويجب على كل لاعب أن يأخذ فرصته في التدريبات والمباريات، وبإمكان أي شخص أن يذكر لي بأن هذا لاعب جيد، والأخر سيئ، لكن سياستي هي منح الفرصة للجميع حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأضاف: "داخل الأهلي رأيت لاعبين مميزين مثل سلمان المؤشر، وهشام فايق، وفرانك كوك، وهيثم عسيري، وفهد الحمد، وعبدالباسط هندي، وزياد الجهني، وعلي مجرشي، وهي أسماء مميزة فعلًا، وسيكون لها شأن معنا في الفريق، وأود أن أؤكد أن المباريات هي فقط من تحكم على مستويات كل لاعب".

وواصل: "قبولي لتدريب الأهلي لأنه نادٍ عظيم وكبير، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط على الأقل، لذلك فإن سقوطه مؤلم، وحان الوقت لترتيب الأوراق، وإعادته لوضعه الطبيعي، وإسعاد كل أنصاره بالبطولات والإنجازات المحلية والخارجية، وشخصيًا أعرف هذا النادي منذ زمن طويل، حيث لعب فيه نجوم كثيرون وأسماء عالمية، ودربته أسماء كبيرة جدًا في عالم كرة القدم، فكيف لا نتشرف بالحضور والعمل لإعادته؟!".

وتابع المدرب الجنوب أفريقي حديثه :" سأكون مخلصًا مع اللاعبين، وسأعطي كل لاعب حقه  من حيث التقييم  بشكل كامل قبل موسم الانتقالات المقبل، وسأنتظر الفترة المقبلة لأتعرف على لياقة ومستوى اللاعبين خلال المباريات وليس التدريبات، وأثنى على أداء بعض لاعبي الفريق، وأبرزهم الثنائي: سلمان المؤشر، وهيثم عسيري" .

وعن أولى تجاربه مع الأهلي خلال مباراة الفريق المقبلة أمام جدة قال: "شاهدت 3 مباريات لفريق جدة، وما يهمني حول أندية دوري يلو، هو دراسة المستوى الفني لجميع فرق دوري الدرجة الأولى، وهذا ما سأعرفه بالمتابعة".

وتحدث موسيماني في نهاية كلامه حول كثرة الأخبار والأحاديث الإعلامية عنه خلال الفترة الماضية، قائلًا: "إن الأهلي نادٍ عريق، ودائمًا النادي الكبير تظهر أخباره بشكل كثيف، ولم أقبل تدريب الأهلي وهو في دوري الدرجة الأولى إلا لأنه نادٍ كبير ".

وكان النادي الأهلي اتفق مع موسيماني بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي، كما أضاف النادي في العقد بند أفضلية التجديد لموسم آخر بعد عدة اجتماعات مع المدرب.

ويحتل الأهلي المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى "يلو" برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن الإخدود صاحب المركز الأول في الدوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com