دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

على غرار التنس.. اعتماد نظام قرعة "شبه آلي" لدوري أبطال أوروبا

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الثلاثاء، إن النسخة المعدلة من دوري أبطال أوروبا ستضم نظام تصنيف على غرار التنس في دور الـ16، وذلك في الوقت الذي كشف فيه تفاصيل عن تغييرات في مسابقة النخبة للأندية.

عكس القرعة المفتوحة الحالية لدور الستة عشر، سيتم تصنيف الأندية في قرعة على غرار قرعة التنس اعتمادا على أداء الفرق في مرحلة المجموعات.

وسيصبح نظام القرعة شبه آلي بدلا من نظام القرعة اليدوي الذي أصبح سمة من سمات المسابقة.

وستتوسع المنافسة في الموسم المقبل من 32 إلى 36 ناديا، مع استبدال دور المجموعات الحالي الذي يضم ست مجموعات تضم كل منها أربعة فرق بمجموعة واحدة تواجه فيها الفرق ثماني مباريات ضد خصوم مختلفين.

وستتأهل أول ثمانية فرق مباشرة إلى دور الستة عشر بينما ستتنافس الفرق من المركز التاسع إلى 24 لتحديد باقي المتأهلين.

أخبار ذات صلة
مانشستر سيتي يتخطى كوبنهاغن ويواصل الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا

وعكس القرعة المفتوحة الحالية لدور الستة عشر، سيتم تصنيف الأندية في قرعة على غرار قرعة التنس اعتمادا على أداء الفرق في مرحلة المجموعات.

وهذا يعني أن المصنفين الأول والثاني لا يمكن أن يلتقيا حتى المباراة النهائية ولا يمكن أن يلعبا مع الفرق المصنفة ثالثا ورابعا حتى الدور قبل النهائي على أقرب تقدير.

وهذا التغيير الأول في دوري أبطال أوروبا منذ أن حلت مرحلة خروج المغلوب المكونة من 16 فريقا محل دور المجموعات الثاني في موسم 2003-2004.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، قال جورجيو ماركيتي نائب الأمين العام ومدير كرة القدم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الشكل الجديد سيجعل المنافسة غير قابلة للتنبؤ بها، ويضمن المزيد من المباريات بين الأندية الكبيرة وتقليل التوقعات المسبقة.

وسيقسم 36 ناديا إلى أربعة أوعية في كل منها تسعة فرق، وسيواجه كل فريق فريقين من كل وعاء آخر، وستتضمن الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات 16 مباراة تنطلق في وقت واحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com