مباراة البرازيل وصربيا
مباراة البرازيل وصربيا

البرازيل تستهل مشوارها في كأس العالم 2022 بفوز مثير على صربيا (فيديو)

ريتشارليسون يقود البرازيل لأول فوز في مونديال قطر.

استهلت البرازيل مشاركتها في بطولة كأس العالم "قطر 2022" بفوز مقنع على نظيرتها صربيا بهدفين نظيفين، الخميس، في استاد "لوسيل"، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل البرازيلي ريتشارليسون هدفين من بينهما تسديدة رائعة بضربة خلفية من الوضع طائرا، ليدفع مساعي بلاده نحو الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة نحو بداية مثالية بالانتصار 2-صفر على صربيا، ليتصدر المجموعة السابعة اليوم الخميس.

بدأ المنتخب البرازيلي المباراة مهاجما وحاول اختراق دفاع صربيا معتمدا على سرعة فينيسيوس جونيور ورافينيا، إلى جانب تحركات نيمار المزعجة في العمق.

بعد شوط أول سلبي النتيجة، زاد المنتخب البرازيلي من نسقه الهجومي وأهدر رافينيا فرصة كبيرة للتهديف في أول دقائق الشوط الثاني، ثم جرب ألكس ساندرو حظه بتسديدة من بعيد ردها القائم الأيسر للمرمى الصربي عند الدقيقة 59.

الضغط البرازيلي المتواصل انفجر هدفا أول عند الدقيقة 62 جاء إثر كرة سددها فينيسوس قبل أن يتصدى لها ميلينكوفيتش وترتد إلى ريتشارليسون الذي لم يتردد في إيداعها الشباك بسهولة.

الهدف البرازيلي أخرج الصرب من مناطقهم الدفاعية سعيا للتعديل، غير أن ريتشارليسون ظهر مجددا وسجل هدفا غاية في الروعة بعدما استقبل كرة من فينيسيوس هيأها لنفسه ببراعة ثم استدار حول نفسه وسدد مقصية سكنت المرمى في الدقيقة 73.

وعادل هدف ريتشارليسون الثاني بعضا من الأهداف العظيمة والجميلة في تاريخ البرازيل الثري. وبعد تمريرة سريعة، قام ريتشارليسون بلف جسده ليتعامل مع الكرة بقدمه اليمنى مطلقا تسديدة لا يمكن إيقافها، ليدفع الجمهور في استاد لوسيل نحو احتفالات صاخبة.

ويملك المهاجم المتألق الآن تسعة أهداف مع البرازيل هذا العام.

وفي وقت كان من المنتظر أن تبحث صربيا عن طريق للعودة، تابع "السيليساو" أفضليته وكاد أن يُعزز تقدمه في أكثر من مناسبة، لكن الحظ وقلة الخبرة الدولية لبعض العناصر أبقت النتيجة على حالها حتى النهاية.

بهذا تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا التي تغلبت على الكاميرون بهدف دون مقابل.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com