أبوظبي تستعد لتنظيم أغلى سباق للخيول العربية في العالم

أبوظبي تستعد لتنظيم أغلى سباق للخيول العربية في العالم

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتنظيم أغلى سباق في العالم للخيول العربية الأصيلة الشهر المقبل.

وقال منظمون للسباق في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن “السباق سيقام يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على مضمار نادي أبو ظبي للفروسية، وينظمه مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية”.

ومن ناحيتها، أعلنت المدير التنفيذي للمهرجان لارا صوايا، أنه “تم اعتماد الخيول التي ستشارك في السباق، الذي تبلغ قيمة جائزته المالية مليون و200 ألف يورو”.

ولفتت صوايا، إلى أن “السباق الذي يحمل اسم جوهرة التاج للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تبلغ مسافته 1600 متر، ويقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية”.

بطولة العالم للخيول العربية للسيدات

ومن جانب آخر ينظم المهرجان يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، السباق الختامي لبطولة العالم للخيول العربية للسيدات.

وأفادت صوايا، بأن “السباق سيقام لمسافة 1600 متر بمضمار نادي ابوظبي للفروسية، وتبلغ جوائزه المالية 200 ألف درهم إماراتي”، أي حوالي 55 ألف دولار.

وذكرت صوايا وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، أن “البطولة التي تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، نظمت 14 جولة سباقات في مختلف أنحاء العالم على مدار العام، وتأهلت 14 فارسة للسباق الختامي المقرر أقامته الشهر المقبل”.

وتابعت صوايا، أن “السباق تتنافس على جوائزه فارسات من ألمانيا وسويسرا وبريطانيا والبحرين والسويد وفرنسا والمغرب وايرلندا والنرويج وهولندا والنمسا واليابان”.

يشار إلى أن مهرجان “الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية” الإماراتي، يعد أكبر مهرجان من نوعه في العالم، ويهدف إلى دعم تربية الخيول العربية في المنطقة العربية والعالم، ويهدف إلى تحفيز ملاك الخيول في أوروبا وآسيا على تربية الخيول العربية والإكثار منها للحفاظ على سلالتها بالعالم.