logo
رياضة

بالفيديو.. بطولة العالم للقدرة.. الإمارات وصلت أولا وإسبانيا فازت باللقب‎

بالفيديو.. بطولة العالم للقدرة.. الإمارات وصلت أولا وإسبانيا فازت باللقب‎
17 سبتمبر 2016، 11:15 ص





حلّ ‏الإسباني جوما بنوتي بالمركز الأول ومواطنه أليكس مورال في المركز الثاني والفارس البحريني الشيخ  ناصر بن حمد آل خليفة في المركز الثالث في الترتيب الفردي ببطولة كأس العالم للقدرة 2016 المقامة في جمهورية سلوفاكيا، بعد استبعاد الفارس الإماراتي سيف أحمد المزروعي من السباق، بعد أن كان أول الفرسان الواصلين لخط النهاية على صهوة الجواد نابولي.






ورغم أن الإمارات كانت الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى إلا أن الخيول الخمسة المشاركة تم استبعادها بعد الفحص الطبي لتخسر كل المراكز.






وسبق أن توج المزروعي بطلاً لسباق ويندسور الملكي للقدرة في مايو الماضي، ونال السباق لمسافة 120 كيلومتراً ممتطياً صهوة الجواد "رماح" لإسطبلات أم.آر.أم، حيث سجل زمناً قدره 4.41.27 ساعات.





كما توج الفارس المزروعي بلقب سباق الخوانيج للشباب والناشئين لمسافة 120 كلم والذي أقيم في 19 فبراير 2016 في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم.

وأثبت الفارس المزروعي قوته وجدارته عندما توج بطلاً للسباق الأهم لمسافة 160 كيلومتراً "3 نجوم"  في مهرجان أوستن بارك للقدرة والذي أقيم يوم 20 يونيو 2016 برعاية شركة لونجين ودعم من طيران الإمارات.



وانطلق سباق القدرة فجر اليوم السبت بمدينة "شمورين" في جمهورية سلوفاكيا بمشاركة 136 فارسا وفارسة من 46 دولة  ولمسافة 160 كيلو مترا .

وفاز الفارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبي بلقب النسخة السابقة من البطولة، التي أقيمت في مقاطعة نورماندي الفرنسية ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014 بعد تفوقه على نخبة من الفرسان العالميين على صهوة الفرس "يمامه" مسجلا زمنا قدره ثماني ساعات وثماني دقائق و28 ثانية.



ويضم فريق الإمارات إضافة إلى الشيخ حمدان الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم والفارس سيف أحمد المزروعي والفارس عبدالله غانم المري.



وتعد بطولة العالم للقدرة أهم وأكبر بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل كما انها تعتبر هدفا يتنافس عليه كل فرسان واتحادات الفروسية من جميع دول العالم.



 وبدأت فعاليات بطولة كأس العالم للقدرة مساء أمس من خلال حفل الافتتاح الذي أقيم بالقرب من مقر السباق في مدينة شمورين بحضور وفود مختلف الدول المشاركة في الحدث الأقوي عالميا في سباقات القدرة والتحمل.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC