إيران تستفزّ دول الخليج العربي في شعارها بدورة الألعاب البارالمبية (صور)
إيران تستفزّ دول الخليج العربي في شعارها بدورة الألعاب البارالمبية (صور)إيران تستفزّ دول الخليج العربي في شعارها بدورة الألعاب البارالمبية (صور)

إيران تستفزّ دول الخليج العربي في شعارها بدورة الألعاب البارالمبية (صور)

أثارت بعثة إيران إلى دورة الألعاب البارالمية المقامة حاليا في البرازيل، غضب البعثات الخليجية المشاركة في الدورة بسبب استخدام الإيرانيين لشعارات استفزازية.

ويتضمن الشعار الإيراني الموجود على ملابس الرياضيين وأمتعتهم وحقائبهم، علما إيرانيا كبيرا يغطي حدود عدة دول خليحية بينها السعودية، ويظهر في وسطه اسم الخليج الفارسي.

وتقدمت إدارة بعثة المملكة العربية السعودية المشاركة في الدورة باحتجاج رسمي للجنة المنظمة العليا للبطولة على البعثة الإيرانية، بسبب ذلك الشعار.

وأوضح المدير الإداري والفني لبعثة المملكة، ناصر القحطاني، أن الإيرانيين يتعمدون استفزاز بعثات دول الخليج المشاركة في "ريو 2016"، حيث قاموا بتوزيع بعض الملابس على المشاركين وحملها خلال تتويج لاعبيهم في المنصات الرسمية وكذلك خلال حفل الافتتاح.

وأضاف القحطاني "قدمنا احتجاجا رسميا للجنة المنظمة، واستفزاز الإيرانيين يجب أن يوجد له رادع، فهم يتعمدون استفزازنا في أي محفل وأي مشاركة عالمية".

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً مع الأشقاء في دول الخليج لمتابعة اتخاذ عقوبات رادعة ضد هذه التجاوزات التي لا تمت للرياضة بصلة.

وتداول مدونون سعوديون ومن دول خليحية أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للشعار الإيراني وسط موجة غضب واسعة من تصرفات البعثة الإيرانية.

وتحظر قوانين الدورة على جميع الدول المشاركة حمل أي رمز سياسي أو ديني وغيرها في طابور العرض وخلال التتويج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com