كيف يرسم زيدان مستقبل ريال مدريد؟
كيف يرسم زيدان مستقبل ريال مدريد؟كيف يرسم زيدان مستقبل ريال مدريد؟

كيف يرسم زيدان مستقبل ريال مدريد؟

قدّم فريق ريال مدريد الإسباني، بداية طيبة في مسابقة الدوري المحلي، بالفوز على حساب مضيفه ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة في عقر داره.

وعانى ريال مدريد، من غيابات بالجملة بين صفوفه في لقاء سوسييداد، على رأسها النجم والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب بيبي وكوينتراو وكريم بنزيما ومودريتش.

الملكي قدّم وجهًا مغايرًا للسنوات الماضية تحت قيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بعدما ظهر بشكل رائع في غياب نجوم الصف الأول.

ويرصد  "إرم نيوز" أبرز ملامح خطة زيدان لتطوير الفريق الملكي، وصناعة مستقبله فإلى السطور القادمة:

إعادة موراتا

نجح ريال مدريد في إعادة مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا، بعد تجربة رائعة مع فريق يوفنتوس الإيطالي، وتمسك زيدان بعودته إلى المرينغي.

عودة موراتا كانت خطوة طيبة، رغم أن اللاعب لم يسجل في أول لقاءاته مع الريال، لأنه لاعب سريع ونشيط ومؤثر، ويسهم في صناعة الخطورة على مرمى المنافسين، بجانب أنه يقوم بخلخلة الدفاع بتحركاته المستمرة خارج منطقة الجزاء.

ويبدو موراتا خطرًا حقيقيًا على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، والذي يعاني من الإصابة باستمرار في العامين الماضيين، بجانب ابتعاده عن مستواه لفترة طويلة.

وتؤكّد الأرقام التي حققها موراتا مع يوفنتوس، أن اللاعب سيكون مكسبًا للفريق الملكي، وقادرًا على قيادة الهجوم مع اكتساب الخبرة والتأقلم مرة أخرى مع أجواء إسبانيا بمرور الوقت، بجانب أن الريال كسب مهاجمًا صغير السن، 23 عامًا، وهو قادر على العطاء لأكثر من عشر سنوات قادمة.

وسجل موراتا مع يوفنتوس 15 هدفًا خلال 63 مباراة،  شارك بها على مدار تجربته التي استمرت لمدة عامين.

موهبة أسينسيو

اللاعب الآخر الذي راهن عليه المدرب الفرنسي زيدان، ويبدو أنه سيكسب الرهان، هو الصاعد ماركو أسينسيو صاحب الـ20 عامًا.

زيزو كان صاحب قرار عودة أسينسيو من تجربة الإعارة التي قام بها الريال مع اللاعب خاصة أنه تألق مع مايوركا وإسبانيول، وظهر بمستويات طيبة وسجل 7 أهداف مع الفريقين.

وشارك أسينسيو أساسًا في تشكيلة الريال، خلال لقاءي إشبيلية في السوبر الأوروبي وريال سوسييداد في الليغا، وظهر بمستوى طيب ومميز خاصة أنه يلعب في مكان النجم الكبير كريستيانو رونالدو.

وسجل أسينسيو هدفًا عالميًا في مرمى سوسييداد، بعدما تسلّم الكرة بهدوء ووضعها باقتدار فوق الحارس، ليعيد للأذهان أهدافًا رائعة سجلها عمالقة ريال مدريد وعلى رأسهم راؤول غونزاليس.

أسينسيو أحرز هدفين في لقاءين وصنع هدفين أيضًا، وهو ما يؤكّد أنه موهبة رائعة حسبما وصفه المدرب التاريخي للريال، ومنتخب إسبانيا، فيسنتي ديل بوسكي، موضحًا أن هذا اللاعب سيصبح أحد نجوم الصف الأول خلال سنوات قليلة.

اكتشاف كاسيميرو

الهدية الرائعة التي قدمها زيدان لريال مدريد، تتمثل في اكتشاف اللاعب البرازيلي كاسيميرو، ومنحه الفرصة في تشكيلة العملاق الملكي في مركز الوسط الارتكاز، ليصبح أحد أهم لاعبي التشكيلة.

كاسيميرو أعاد للأذهان ذكريات لاعبي الوسط الرائعين ماكليلي وكامبياسو وتشابي ألونسو فهو لاعب يجيد الالتحامات البدنية، وصاحب مجهود وفير، ونجح في إعادة الانضباط في وسط الملعب.

وتعاقد ريال مدريد مع كاسيميرو العام 2013 من ساو باولو البرازيلي وكان عمره 21 عامًا، ولعب في الفريق "ب" ثم ظهر في موسم 2013 – 2014 وخاض 36 مباراة ولكنه لم يلفت الأنظار إليه ليستغني عنه الفريق معارًا إلى بورتو البرتغالي ويخوض 28 لقاءً ويسجل 3 أهداف.

وأصبح كاسيميرو ورقة أساسية في تشكيلة زيدان منذ توليه المهمة في عهد المدرب الإسباني رافاييل بينتيز، وشارك في 34 مباراة في الموسم الماضي، ولم يغادر تشكيلة الريال في عهد زيدان.

مواهب كاستيا

ولم يكتفِ زيدان بهذه الوجوه الجديدة، وتغلب على غياب النجوم والنقص العددي في بعض المراكز بتجهيز عدة مواهب قادمة، بعد تصعيدها في التدريبات مؤخرًا.

زيدان الذي درب فريق الكاستيا أو الرديف لريال مدريد يعلم جيدًا حجم وقيمة المواهب التي يملكها النادي الملكي، ويسعى لمنحها الفرصة بعدما قرر تصعيد ماريانو دياز وهو لاعب من جمهورية الدومينكان وعمره 23 عامًا وسجل 30 هدفًا تحت قيادة زيدان في الفريق ب خلال 40 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com