الرئيس البرازيلي خلال مراسم جنازة بيليه
الرئيس البرازيلي خلال مراسم جنازة بيليه

بحضور 150 ألفا باستاد سانتوس.. رئيس البرازيل يلقي نظرة الوداع على بيليه (صور)

الجماهير في طوابير طويلة خارج الاستاد في سانتوس

ألقى أكثر من 150 ألف شخص بمن فيهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، نظرة الوداع على جثمان الأسطورة البرازيلية بيليه في مدينة سانتوس الساحلية، بعد أن وضع النعش المفتوح للاعب الراحل في استاد فيلا بيلميرو التابع لنادي سانتوس.

الرئيس لولا وصل بطائرة هليكوبتر ووقف بجوار نعش بيليه المغطى بالعلم البرازيلي

وبدأت مراسم تأبين بيليه، الذي توفي الأسبوع الماضي عن 82 عاما بعد معاناته لمدة عام من سرطان القولون، على مدار 24 ساعة من الساعة العاشرة صباحا (1300 بتوقيت جرينتش)، يوم الإثنين.

ووصل الرئيس لولا، الذي أدى اليمين الدستورية حديثا، بطائرة هليكوبتر صباح اليوم الثلاثاء، ووقف بجوار نعش بيليه المغطى بالعلم البرازيلي في وسط ملعب كرة القدم.

وقال لولا، الأسبوع الماضي، بعد وفاة بيليه: "القليل من البرازيليين حملوا اسم بلدنا مثلما فعل".

أخبار ذات صلة
إنفانتينو: سنطلب من كل دولة تسمية أحد ملاعبها باسم بيليه

واصطفت الجماهير في طوابير طويلة خارج الاستاد في سانتوس، حيث عاش بيليه معظم حياته، وانتظروا لما يصل لساعتين لوداع بيليه على مدار الليل وفقا لما قاله نادي سانتوس.

وكُتب على لافتة ضخمة داخل الملعب "يحيا الملك". ولعب بيليه الذي أطلق عليه لقب "ملك كرة القدم" مع سانتوس من 1956 وحتى 1974 وسجل أكثر من 1000 هدف.

وقدم المشاهير والمسؤولون تعازيهم وكان غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أوائل من حضر المراسم، يوم الإثنين، وقال إنه سيطلب من اتحادات كرة القدم في جميع أنحاء العالم تسمية أحد ملاعبها باسم بيليه.

وسيجوب موكب جنائزي يحمل جثمان بيليه شوارع سانتوس، اليوم الثلاثاء، وسيمر بالحي الذي تعيش فيه والدته البالغ عمرها 100 عام، متوجها إلى مقبرة إيكومينيكال ميموريال نيكروبوليس، حيث سيوارى الثرى في مراسم خاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com