إرم تبرز 4 أزمات بين الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم

إرم تبرز 4 أزمات بين الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم

المصدر: السعودية - حسن محمد

تشتعل الأزمات بين الأندية وبين اتحاد الكرة السعودي يوم بعد يوم ، حيث شهد هذا الموسم منذ انطلاقته العديد من الأزمات بين عدد من الأندية السعودي واتحاد اللعبة.

ولم تكد تنتهي سوى 6 جولات من الدوري السعودي حتى اشتعلت العديد من الأزمات الطاحنة بين اتحاد أحمد عيد وبين العديد من الأندية، الأمر الذي دعا عدد كبير من جماهير الكرة السعودية تطالب برحيل اتحاد الكرة ووصفه بالضعيف تارة وبالمتحيز تارة أخرى.

ونعرض عبر شبكة إرم الإخبارية أبرز الأزمات التي شهدتها الكرة السعودية منذ بداية الموسم وحتى الآن:

الأهلي وأزمة المولد

يعد الأهلي صاحب النصيب الأكبر من الأزمات مع اتحاد الكرة، فبعد الأزمة الطاحنة والتي ما تزال نارها مشتعلة إلى الآن – وإن كانت خفتت حالياً بعض الشيء – وهي مشكلة اللاعب سعيد المولد، تجددت الأزمة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب التحكيم.

وكانت أزمة طاحنة اشتعلت مطلع هذا الموسم بين الأهلي واتحاد الكرة على خلفية قضية اللاعب سعيد المولد وما حدث بشأن تسريب خطاب اتحاد الكرة الخاص باللاعب حيث قوبل هذا الأمر باستياء أهلاوي.

الأهلي ولجنة الحكام

قبل أيام الأهلي أصدر بيانا شديد اللهجة ضد اتحاد الكرة وتحديدا لجنة الحكام بعد ما وصفها بالأخطاء الكارثية التي شهدتها مباراته أمام الشباب لحساب الجولة السادسة، حيث طالب الأهلي في بيانه بإسناد جميع مبارياته سواء داخل أو خارج ملعبه إلى حكام أجانب، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من الاتحاد.

إيقاف الأحمدي

لم تكد أزمة بيان الأهلي ضد لجنة الحكام تهدأ قليلاً حتى اشتعلت أزمة جديدة بطلها إحدى لجان الاتحاد، وهي لجنة الانضباط التي أصدرت قراراً بإيقاف سالم الأحمدي مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي لمدة عام على خلفية تصريحات تليفزيونية هاجم فيها شخص رئيس الاتحاد أحمد عيد.

ويبدو من رد فعل الأهلي الرافض للقرار أن ما قامت له لجنة الانضباط سيكون مقدمة لفصل جديد من الشد والجذب بين الأهلي واتحاد الكرة.

 نجران

واحدة من الأزمات التي ما تزال تبحث عن حل، أزمة نادي نجران والذي اضطر أن يقيم بجدة بسبب الوضع على الحدود اليمنية، وهو الأمر الذي كلفه ماديا وفنيا كون الفريق يلعب خارج ملعبه جميع مبارياته.

ولم تتوقف أزمة نجران عند هذا الحد بل زاد الامر رفض اتحاد الكرة لعب الفريق مبارياته بجدة، ليجد الفريق نفسه مضطرا للعب بالشرائع ما زاد من مأساة الفريق الذي هددت هيئة أعضاء الشرف به بالانسحاب من الدوري ما تتم حل أزمته.

وزادت أزمة نجران واتحاد الكرة اشتعالا حتى تدخل الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب وتبدو الأزمة في طريقها لحل يرضي نادي نجران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع