ميكل أرتيتا مدرب آرسنال
ميكل أرتيتا مدرب آرسنالرويترز

أرتيتا يكشف أبرز أسباب خسارة آرسنال لقب الدوري الإنجليزي

طارد آرسنال منافسه مانشستر سيتي حتى الجولة الأخيرة

قال ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال، إن فريقه يجب ألّا يشعر بالرضا بحصوله على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتعهد أن يواصل الفريق الضغط حتى يحقق اللقب.

نحن نسير على المسار الصحيح الآن، لذلك نحن بحاجة حقا إلى بذل المزيد من الجهود
أرتيتا، مدرب آرسنال

وطارد آرسنال منافسه مانشستر سيتي طوال الموسم حتى الجولة الأخيرة، لكنه اضطر للموسم الثاني على التوالي للاكتفاء بمركز وصيف البطل رغم فوزه 2-1 على إيفرتون، أمس الأحد.

وكاد أن يصبح آرسنال أول فريق في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز يفوز باللقب في الجولة الأخيرة، بعد أن بدأ الموسم بعيدا عن الصدارة، لكن أرتيتا قال، إن النادي لا ينبغي أن يكون راضيا رغم فخره بلاعبيه الذين كانوا قريبين للغاية من سيتي.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين: "لقد قام لاعبو آرسنال بعمل رائع، وقدموا أقصى ما لديهم لمحاولة الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، لسوء الحظ افتقدنا أشياء قليلة ولم نتمكن من الفوز باللقب الذي أردناه؛ لأنه يمكنك أن تشعر أنهم كانوا يسعون إليه بشدة".

وفي حديثه أمام الجماهير بعد مباراة إيفرتون على ملعب الإمارات، تعهد أرتيتا الذي كان مساعد بيب غوارديولا في تدريب سيتي أربع سنوات قبل أن يقود فريقه السابق آرسنال، بمواصلة الضغط والفوز باللقب.

أخبار ذات صلة
مانشستر سيتي يتوّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (فيديو)

وأضاف في هذا الشأن، عندما قال للصحفيين في وقت لاحق إنه لا يستطيع تحديد متى يأتي ذلك، ولكن هناك رغبة شديدة في تحقيق اللقب.

وأردف: "نحن نسير على المسار الصحيح الآن، لذلك نحن بحاجة حقا إلى بذل المزيد من الجهود؛ لأننا نريد المزيد حقا".

وقال المدرب الإسباني، إن فريقه يجب أن يشعر بالفخر أيضا؛ لأنه كان ينافس سيتي الذي وصفه بأنه "أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق".

وفاز سيتي، أمس، على ضيفه وست هام يونايتد 3-1، ليحقق لقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي في رقم قياسي غير مسبوق.

* لحظات حاسمة

وأشار أرتيتا إلى إنه للفوز باللقب الموسم المقبل يجب أن يكون لاعبوه الأساسيون متاحين في كافة اللحظات الحاسمة، ومستوى الأداء يجب أن يرتفع.

ونوه بأن تفوق آرسنال في الشوط الأول من المباراة التي خسرها أمام أستون فيلا الشهر الماضي، يعود إلى أن منافسه اللندني توتنهام هوتسبير أهدر فرصة ذهبية لإدراك التعادل، عندما تأخر 1-صفر في وقت متأخر من المباراة أمام سيتي، يوم الثلاثاء الماضي.

وحتى يفوز باللقب، يتعين على آرسنال التأكد من عدم اضطراره للاعتماد على الآخرين.

وقال أرتيتا: "إذا فعلنا ما يجب علينا القيام به فسنكون قريبين أكثر، وفي النهاية سنفوز باللقب. متى سيحدث ذلك لا أعرف، ولكن إذا واصلنا الضغط واقتربنا من هذا الحد، فسيحدث ذلك في النهاية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com