الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي يترشح لرئاسة الفيفا
الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي يترشح لرئاسة الفيفاالشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي يترشح لرئاسة الفيفا

الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي يترشح لرئاسة الفيفا

أعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الاثنين.

وقال الشيخ سلمان في بيان "التزاما بمسؤولية مواصلة خدمة لعبة كرة القدم بكل عزم ومهنية واستشعارا بدقة المرحلة التي يمر بها الاتحاد الدولي ورغبة في إعادة المنظمة العالمية لمسارها الصحيح واستجابة لدعوات العديد من أعضاء المنظومة الكروية فقد قررت الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات المقبلة."

وأضاف "لم يعد خافيا على أحد ما أحدثته التطورات المتسارعة في الفترة الماضية من آثار سلبية على سمعة ومكانة الاتحاد الدولي وعلى ضوء تلك التطورات فقد تلقيت اتصالات عديدة من منتسبي أسرة كرة القدم العالمية تطالبني بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي."

وتابع "أتوجه بالشكر الجزيل لكل من وثق بي وشجعني على خوض الانتخابات وأعتقد أن تلك الثقة تمنحني الدافعية للمضي قدما في المرحلة القادمة ووضع البرامج والأفكار الخلاقة التي ستثري مسيرة الاتحاد الدولي.إنها مسؤولية عظيمة."

واليوم الاثنين آخر موعد يمكن فيه لأي مرشح دخول سباق انتخابات الفيفا لخلافة سيب بلاتر الموقوف.

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان ترشح الشيخ سلمان قائلا إنه أبلغ المكتب التنفيذي في الاتحاد عن قيامه بترشيح نفسه.

واضاف "وأكد الشيخ سلمان لأعضاء المكتب التنفيذي الذين أعلنوا عن دعمه بشكل كبير والاتحادات الوطنية الأعضاء 47 في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن حملته الانتخابية ستكون ذاتية التمويل بشكل كامل وأنه لن يستخدم موارد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البشرية أو غيرها في الانتخابات."

وأشار الاتحاد الآسيوي الى انه لن يصدر أي بيان آخر حول هذا الموضوع وسيحيل أي استفسارات إلى فريق الحملة الانتخابية للشيخ سلمان.

وسيواجه الشيخ سلمان منافسة مثيرة على رئاسة الفيفا بعد ترشح أيضا جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي والأمير الأردني علي بن الحسين وديفيد ناكيد لاعب وسط منتخب ترينيداد وتوباجو السابق وجيروم شامبين المسؤول السابق في الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي إضافة لرجل الأعمال الجنوب افريقي والسجين السياسي السابق طوكيو سيكسويل.

لكن فرص بلاتيني ضئيلة لأنه موقوف حاليا بجانب السويسري بلاتر في انتظار تحقيق تجريه لجنة القيم في مدفوعات قيمتها مليوني فرنك سويسري (2.04 مليون دولار) قدمها الفيفا إلى لاعب وسط فرنسا السابق عام 2011.

وإيقاف بلاتر وبلاتيني في وقت سابق هذا الشهر كان أحدث تطور في أسوأ أزمة يواجهها الفيفا في تاريخه الممتد منذ 111 عاما.

ويتولى الشيخ سلمان الذي سيكمل 50 عاما الأسبوع المقبل رئاسة الاتحاد الآسيوي منذ مايو أيار 2013 وأعيد انتخابه لأربع سنوات في أبريل نيسان الماضي. وعمل الشيخ سلمان - وهو عضو أيضا في اللجنة التنفيذية للفيفا - قبل ذلك رئيسا للاتحاد البحريني منذ عام 2002.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com