نادٍ سعودي كبير مهدد بالهبوط

نادٍ سعودي كبير مهدد بالهبوط

المصدر: إرم - من سلمان العنزي

كشفت تقارير صحفية مطلعة أن الأهلي السعودي بات مهدداً بتوقيع عقوبات مغلظة عليه قد تصل للهبوط للدرجة الأولى في حال عدم تقديم إدارته مبررات مقنعة للتعامل الخاطئ بعدم الإعلان عن قيمة انتقال اللاعب ديجو ألبيرتو موراليس (أرجنتينــي) والـذي انضم للنادي في صيف العام 2012.

وكشــفت ”الرياضيــــة“ أمس عن تلقي الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم يوم السادس من شهر أكتوبر الجاري خطاباً سرياً موقعاً من نائب رئيس لجنة الانضباط التابعة لـ(فيفا) اليخاندرا سالميرون جارسيا، يمنـــح النادي الأهلي مهلة لتقديم المبررات انتهت أمس الأول (16 من شهر أكتوبر).

وحمل الخطاب تهديداً من اللجنة باتخاذ عقوبات خلال اجتماعها المقبل بما تملكه من معلومات ومستندات وذلك بالاستناد على منطوق المادة 110 فقرة 4 من قانون الانضباط (في حــال عــدم وصول تقرير النادي الأهلي)، إلا أن مدير الاحتراف بالنادي أحمد بامعوضة أشار إلى أنهم تعاملوا مع القضية بحرص شديد.

واكتشف نظام التنقلات الخاص بأنظمة (فيفا) (FIFA TMS) الخطأ الذي وقعت فيه إدارة النادي الأهلي حينذاك، عندما بادرت بتحويل المبلغ المستحق لنادي أتلتيكو تايجر الأرجنتيني عبـــر الحساب البنكي الشخصي لأحد أعضاء مجلس الإدارة.

وجاء في الخطاب الذي حصلت ”الرياضيــة“ علــى نسـخة منه: ”إن كل هـــذه التسديدات ينبغى أن تكون جزءاً من الاتفاق، كون تلك الطريقة هي المثلى لضمان الشفافية وضمان انتهائها إلى مكانها المستحق، كما أن أنظمة (فيفا) تطلب من اتحادات الكرة ضمان أن يكون اللاعب المعني لاعباً حقيقياً وليس لاعباً مزيفاً يؤدي لتورط الأندية في عمليات غسيل أموال، وعليه فإن المادة 4.2 من الفقرة 3 تؤكد أن الأندية ملزمة بتقديم البيانات، وعما إذا كانت هناك اتفاقية مع النادي السابق فضلاً عن توضيح رسوم الانتقال بما فيها تفاصيل الأقساط المستحقة الدفع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com