بنيتز: ريال مدريد بحاجة إلى راموس ”المنتصر“

بنيتز: ريال مدريد بحاجة إلى راموس ”المنتصر“

ملبورن- قال مدرب ”ريال مدريد“ الإسباني، رفائيل بنيتز، إن النادي الملكي بحاجة إلى المدافع سيرجيو راموس ”المنتصر“، مؤكدا أن الأخير لن يترك الفريق وهو ”جزء أساسي من خططه المستقبلية“.

وارتبط اسم راموس بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الأسابيع الماضية على الرغم من تمديد عقده مع ريال مدريد لموسمين آخرين.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن بطل أوروبا عشر مرات، رفض عرضا من النادي الإنجليزي مقابل أكثر من 28 مليون جنيه استرليني (نحو 43.77 مليون دولار) من أجل التعاقد مع راموس البالغ من العمر 29 عاما.

وبدا بنيتز -الذي حل بديلا للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي أقيل من منصبه عقب انتهاء موسم 2014-2015 بدون حصد الفريق لأي بطولات- رافضا لمناقشة التكهنات المثارة حول رحيل راموس، لكنه كان واضحا حول وضع المدافع في الفريق.

وقال بنيتز للصحافيين اليوم الجمعة في ملبورن: ”بالنسبة لسيرجيو راموس هناك العديد من الأحاديث حول موقفه. بالنسبة لي فهو لاعب محترف بحق. ومن الناحية الشخصية فإنه يفعل كل شيء يطلبه منه الفريق أو أطلبه أنا منه“، مضيفا ”بالنسبة لي ما يهم هو أن رئيس النادي أكد على استمراره مع الفريق“.

وتابع ”تحدثت معه بشكل مطول هذا الصيف حول أفكاره ومستقبله. أرى أن سيرجيو يمثل جزءا مهما في الفريق. هو لاعب يريد تحقيق الانتصارات وهذا ما نحتاجه في فريقنا“.

ويسعى لويس فان جال مدرب يونايتد لتدعيم خط دفاع الفريق لتحسين مركزه مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الرابع.

وأوضح بنيتز أن ”على الفريق الإسباني تحسين الدفاع بعد موسم خسر فيه لقب دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا“.

ومن الناحية الهجومية بدا بنيتز تحت ضغط شديد بسبب أسئلة الصحافيين عن خططه لكيفية توظيف كريستيانو رونالدو وجارث بيل بعد أن ذكرت تقارير أن الإثنين لا يشعران بالرضا عن المركزين اللذين كانا يلعبان فيهما تحت قيادة انشيلوتي.

وجرب بنيتز عدة تشكيلات في تدريبات الفريق في ملبورن قبل مباراة روما الإيطالي في كأس الأبطال الدولية الودية غدا السبت، وهو ما يزيد من تكهنات بشأن إمكانية الدفع ببيل في منطقة الوسط في خطط المدرب الإسباني.

وستكون أحد مهام بنيتز (55 عاما) الصعبة التعامل مع غرور لاعبيه الذين تصل عقودهم لملايين الدولارات، لكنه ناقش بلطف خططه بالنسبة لرونالدو وبيل.

وقال: ”رونالدو وبيل.. كل منهما في غاية التميز.. كل منهما يعطي خيارا.. رونالدو لاعب مهم لنا. بيل لاعب مهم أيضا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com