العاهل السعودي يدعو الشباب إلى نبذ التعصب – إرم نيوز‬‎

العاهل السعودي يدعو الشباب إلى نبذ التعصب

العاهل السعودي يدعو الشباب إلى نبذ التعصب

الرياض- دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، شباب المملكة، إلى نبذ التعصب والتنافر بين أبناء الوطن الواحد.

وقال الملك سلمان خلال استقباله اليوم الأربعاء، الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد، ومسؤولي الرئاسة، ورؤساء الأندية الرياضية، وكبار المسؤولين، والمهتمين بالرياضة والشباب في القطاعين العام والخاص: ”لا يخفى دعم الدولة للشباب والرياضة، وما تحقق من الارتقاء بهذا القطاع المهم وتطويره“.

وأكد أن بلاده ”لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم لتحقيق المستوى المأمول، وما تتطلع إليه من التطور والإنجاز“، واصفا الشباب بأنهم ”سفراء لبلدهم ومجتمعهم، وعليهم مسؤولية كبيرة“.

وأضاف أن ”النشء يتابعهم (الرياضيون) ويتأثر بهم، وعليهم أن يكونوا قدوة حسنة لهم“، مشددا على أن الرياضة ”يجب أن تعكس أخلاق المسلم، والتنافس يجب أن تحكمه قيمنا وأخلاقنا وتعاليم ديننا التي تنبذ التعصب والتنافر بين أبناء الوطن الواحد وبما يعزز الولاء والانتماء للوطن“.

وتابع ”وطنكم محسود على نعم كثيرة حباه الله بها، ومنها التماسك والتلاحم في وجه كل من أراد به السوء“.

من جانبه، أكد الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، في كلمة له ”أنهم جميعاً يستشعرون حجم المسؤولية وعظم الأمانة التي يحملونها ويسعون لأدائها على الوجه الأمثل والصورة الأكمل“.

وقال: ”يجري العمل على إعداد خطة شاملة خاصة بالشباب نهدف من خلالها إلى استثمار أوقاتهم ببرامج فاعلة وأنشطة جاذبة تسهم في تحصين أفكارهم وتمسكهم بمبادئ الدين الحنيف التي تدعو إلى الوسطية والاعتدال، وتعزيز قيم الانتماء والولاء لقيادتهم ووطنهم وتمكنهم من صرف أوقاتهم فيما يعود عليهم بالخير والنفع الكبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com