كندا ونيوزيلندا تعلنان دعمهما للأمير علي

كندا ونيوزيلندا تعلنان دعمهما للأمير علي

عواصم- أعلن الاتحادان الكندي والنيوزيلندي لكرة القدم، أنهما سيصوتان لصالح الأمير الأردني علي بن الحسين، في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) المقررة اليوم الجمعة.

وكتب رئيس الاتحاد الكندي، فيكتور مونتاليني، عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، الخميس 28 أيار/ مايو الجاري: ”كندا التي تستعد لاستضافة كأس العالم للسيدات الشهر المقبل، لن تدعم رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر في انتخابات مقررة اليوم الجمعة، بل ستدعم منافسه الوحيد وهو الأمير الأردني علي بن الحسين“.

وأضاف ”اجتمع مجلس الإدارة، واتخذ قرارا بالتصويت لصالح الأمير علي بن الحسين، لأننا لا يمكن أن ندعم القيادة السياسية الحالية للفيفا.. نريد أن نضمن تحقق الإصلاحات التي تحدث في عالم كرة القدم بطريقة شفافة وسريعة“.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم، مارك آسبدن، في بيان: ”بالنظر للتطورات التي حدثت خلال 48 ساعة الأخيرة والتي كانت شديدة القسوة على كل عشاق كرة القدم.. يعتقد الاتحاد النيوزيلندي أنه من الضروري الآن أن تحدث تغييرات جوهرية داخل الفيفا وفي أسرع وقت ممكن لإصلاح سمعته المتلطخة“.

وأضاف آسبدن ”تعتقد اللجنة التنفيذية أن التغيير الحقيقي ربما لا يأتي إلا باختيار رئيس جديد وبالتحديد اخترنا دعم الأمير علي بن الحسين“.

ويأتي قرار الاتحاد النيوزيلندي مخالفا لإجماع أعضاء اتحاد الأوقيانوس وعددهم 11 بلدا، بدعم بلاتر.

ورفض بلاتر -البالغ من العمر 79 عاما والساعي لولاية خامسة في المنصب- دعوات بالتنحي في خضم أصعب أزمة تواجه الفيفا في تاريخه البالغ 111 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com