روابط أولتراس الأهلي المصري تعلن حل نفسها

روابط أولتراس الأهلي المصري تعلن حل نفسها

المصدر: إرم ـ من كريم محمد

أعلنت مجموعة “أولتراس ديفيلز” (روابط مشجعي الأندية الكروية)، المساندة لنادي الأهلي المصري، الثلاثاء، حل نفسها، بحسب بيان لها أصدرته اليوم.

وقامت المجموعة، ببناء مسجد، كصدقة جارية، على أرواح شهداء الأهلي والزمالك، في أحداث بورسعيد والدفاع الجوي، على الترتيب، كما قامت بحرق “البانر” الخاص بها، في إعلان عن حل المجموعة، حسب تقاليد مجموعات الأولتراس.

وكانت محكمة مصرية، قد حظرت أنشطة الألتراس على مستوى البلاد، بعد قبول الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك (مرتضى منصور)، على حكم في نظر دعوى حظر روابط الألتراس، وهو حكم يمكن الطعن عليه.

ووفقًا لقانون الكيانات الإرهابية، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي فبراير الماضي، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية، تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة، بناءً على طلبات من النائب العام.

وحدد قانون الكيانات الإرهابية، مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، لوضع الكيانات داخل القائمة، فإذا ما انقضت تلك المدة دون صدور حكم نهائي بشأن ثبوت الوصف الجنائي المنصوص عليه ضد الكيان المدرج، تعين على النيابة العامة إعادة العرض على دائرة استئناف القاهرة للنظر في استمرار الإدراج لمدة أخرى، وإلا يعد هذا الكيان مشطوبًا من القائمة بقوة القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع