لبناني يفوز ببطولة عالمية للطائرات الورقية بالنمسا
لبناني يفوز ببطولة عالمية للطائرات الورقية بالنمسالبناني يفوز ببطولة عالمية للطائرات الورقية بالنمسا

لبناني يفوز ببطولة عالمية للطائرات الورقية بالنمسا

بيروت- أُقيمت الدورة الرابعة لنهائيات بطولة العالم للطائرات الورقية التي تنظمها ريد بُل المعروفة باسم (ريد بُل بيبر وينجز) في سالزبورج بالنمسا يوم السبت (9 مايو أيار).

سعى المتسابقون للفوز بألقاب بطولة 2015 من خلال رمي طائراتهم لأطول مسافة ممكنة وإجراء أكبر قدر ممكن من الحركات البهلوانية مع استمرار تحليق الطائرة في الهواء لأطول فترة.

قال منظمو البطولة إن 4600 شخص من مختلف أنحاء العالم شاركوا في التصفيات المؤهلة للبطولة وتأهل 500 منهم تم تقليصهم إلى 200 متنافس في النهائيات.

وبلغت أطول مسافة قطعتها طائرة ورقية 53.22 متر للشاب فيسلن ايفانوف من بلغاريا متفوقا على يوفيكا كوزليتشا من كرواتيا بينما جاء في المركز الثالث يوكي كاجيا من اليابان. وصمم ايفانوف طائرة في سمك قلم رصاص طارت في خط مستقيم مثل السهم.

وفي فئة الحركات البهلوانية للطائرات فاز بالمركز الأول اللبناني أفيديس تشامتشان متفوقا على حاملي لقب بطولة عام 2012 اللذين كانا يدافعان عن لقبهما. وأُقيمت البطولة آخر مرة قبل هذا العام في عام 2012.

وأحرز تشامتشان 50 نقطة ليهزم البولندي توماس كوديرا والأمريكي ريان ناكاراتو الفائزين بلقب هذه الفئة في بطولة عام 2012.

وقال تشامتشان لتلفزيون رويترز عن إحساسه في هذه البطولة "شيء غريب. شيء كثير حلو. والشخص ما فيه يحسها.. يفسرها بالأحرى غير لما يختبرها. لأنه شغلة كثير حلوة وشغلة ما فاتت برأسي إنه عن جد بحث هذا الشيء وشو عم بيصير حواليه."

وفيما يتعلق بفئة فترة الطيران كان هناك تقارب في النتائج. وأحرز الأرميني كارين همباردزوميان المركز الأول بعد أن رمى طائرته لأعلى فنزلت بشكل لولبي رائع. واستغرقت طائرة همباردزوميان 14.36 ثانية وتلاه ما لينج من هونج كونج بوقت بلغ 13.76 ثانية في الهواء. وتلاهما الياباني يوهي هاياشي في المركز الثالث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com