الحكومة الإسبانية تنتصر للفرق الصغرى بشأن حقوق البث – إرم نيوز‬‎

الحكومة الإسبانية تنتصر للفرق الصغرى بشأن حقوق البث

الحكومة الإسبانية تنتصر للفرق الصغرى بشأن حقوق البث

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

قررت الحكومة الإسبانية فرض بيع حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإسباني لكرة القدم بشكل جماعي استجابة لمطالب الفرق الصغرى، التي كانت متضررة من السماح للفرق الكبرى ببيع حقوق نقل لقاءاتها، وهو ما قد يغير الكثير من موازين القوى في إسبانيا.

وكان فريقا ريال مدريد وبرشلونة يجنيان ثلث حقوق النقل التلفزيوني البالغة 750 مليون يورو سابقا، وهو ما اعتبر من طرف الحكومة توزيعا غير عادل.

ويهدف القرار الجديد إلى إعطاء مزيد من الدعم المالي للفرق الصغرى، وجعلها قادرة على المنافسة، وضمان إدارة مالية جيدة، والحفاظ على مواهبها في مواجهة الفرق الكبرى محليا وقاريا.

كما يمنح القانون الجديد فرصة للاتحاد الإسباني ورابطة الدوري الإسباني، للدخول في منافسة مع الدوري الإنجليزي الممتاز، ومحاولة جني مبالغ أكبر لفائدة الجميع.

ويأمل الاتحاد الإسباني في جني مليار يورو سنويا من النقل التلفزيوني، وهو رقم بعيد عن الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي بيعت حقوق بثه بسبعة مليارات يورو في ثلاثة مواسم، لكن الزيادة الجديدة ستكون أكثر إفادة للفرق الصغرى في إسبانيا.

وحاول الاتحاد الإسباني احتواء غضب برشلونة وريال مدريد عبر توزيع نصف المبلغ مناصفة على الجميع والنصف الثاني حسب نتائج الفرق وفوزها بالألقاب وترتيبها في الدوري وهو ما قد يزيد من عائدات الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com