كوزمين يطالب بإيقاف البلوشي عن التحكيم الآسيوي

كوزمين يطالب بإيقاف البلوشي عن التحكيم الآسيوي

دبي- طالب مدرب فريق الأهلي الإماراتي، الروماني اولاريو كوزمين، بإيقاف الحكم القطري عبد الله البلوشي، عن التحكيم الآسيوي، بعد أن أدار مباراة فريقه مع الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء 21 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال كوزمين للصحافيين، أمس الجمعة: ”خسرنا المباراة بسبب خطأ الحكم الذي جعل اللاعبين يصيحون غضبا بسبب حالة الظلم التي وقع فيها، وأنا لن أصمت بل سأتحدث عن وجهة نظري، ولن أتقبل أن يظلم اللاعبون تحت أي ظرف“.

وأضاف أن ”الحكم القطري لا بد أن ينال العقاب، وأن يحرم من إدارة المباريات بعد القرارات الظالمة والمجحفة في حق الفريق في المباراة الأخيرة، قراره كان مؤثرا على نتيجة المباراة، واللاعبون والمساعدون تحدثوا معه والحكم الرابع تحدث معه لأنه ارتكب خطأ، ولم يحاول أن يغير رأيه، وإذا لم يسمع لأي مساعد إذا ما الفكرة من وجوده“.

وردا على سؤال حول توقعه للعقوبة من الاتحاد الآسيوي على الحكم القطري، قال: ”هذا الحكم لا يستحق العقاب، لكن لا بد أن يوقف نهائيا من ممارسة التحكيم، حتى لا يؤثر على لاعبين آخرين بقرارات ظالمة“.

وحول الدوري الإماراتي، قال: ”لم يعد لدينا أي حظوظ في الدوري، وسنلتقي فريق اتحاد كلباء لكسب النقاط ونؤدي بإيجابية“.

وعن مخالفته وتغريمه لتصريحاته السابقة بشأن حكم مباراة الفريق السابقة في الدوري المحلي، أوضح ”دائما سأتحدث عن وجهة نظري وأكشف الحقيقة تحت أي ظرف، وإذا أخطأت سأعترف وأتحمل العقوبة، وهل يعقل أن يكون الحكام دائما على صواب ونحن على خطأ ونبذل كل جهدنا ثم يأتي شخص ويضيع عليك كل شيء“.

وأضاف ”من غير المقبول أن تجتهد وتقاتل في الملعب وفي لحظة يلغي أحدهم ضربات جزاء صحيحة ويعاقبك بقرارات ظالمة، لا بد أن يكون هناك أحد يصحح له أخطائه حتى يتحسن، لكن دائما هناك من يساندونه في الخطأ الذي ارتكبه ويقولون كل شيء سليم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com