logo
رياضة

وزير الرياضة الإيراني يعلق على تقارير شراء أجهزة (VAR) من إسرائيل

وزير الرياضة الإيراني يعلق على تقارير شراء أجهزة (VAR) من إسرائيل
18 أكتوبر 2021، 7:26 ص

قال وزير الشباب والرياضة الإيراني، حميد سجادي، يوم الاثنين، إنه لم يتلق بعد أي معلومات أو تقارير بشأن ما تداولته بعض المواقع الرياضية الإيرانية عن شراء الاتحاد الإيراني لكرة القدم أجهزة خاصة بتقنية حكم الفيديو (VAR) من شركة إسرائيلية.

وأضاف سجادي في تصريحات له نشرها موقع صحيفة "همشهري" الحكومية، بشأن شراء أجهزة خاصة بهذه التقنية من شركة إسرائيلية "لم أتلق تقريرا دقيقا حتى الآن، وأنا في انتظار تقرير مفصل وكامل".

وأشار الوزير الإيراني إلى أن "بلاده مهتمة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل مكان في الرياضة"، مبينا "ليس لدينا هذا النظام في البلاد في الوقت الحالي وهذا النظام ليس لنا، لكن سوف نستخدمه".

وعن حصول الاتحاد الإيراني لكرة القدم على رخصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ""فيفا" لاستخدام هذه التقنية، أجاب سجادي "لا أعرف ما إذا كنا حصلنا على إذن من فيفا لاستخدام هذا النظام أم لا، لكن يجب علينا استخدام التكنولوجيا في الرياضة".

وكان موقع "طرفداري"، والذي يعد أحد أبرز المواقع الإخبارية الرياضية في إيران، نقل في تقرير سابق له أن "الاتحاد الإيراني لكرة القدم قام بشراء أجهزة ومعدات استخدام تقنية التحكيم بالفيديو (VAR) من شركة إسرائيلية".





وأضاف الموقع في تقريره أن "جهود اتحاد كرة القدم للتكتم على تعاون الاتحاد الإيراني مع شركة في هونغ كونغ وتملكها حكومة تل أبيب، فشلت؛ ما دفع بعض الصحفيين إلى طرح هذه القضية على وزير الشباب والرياضة الإيراني".

وفي الـ3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، شهاب عزيزي، عن وصول تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) إلى طهران.

وكان الاتحاد الإيراني أعلن سابقا أن تقنية حكم الفيديو المساعد سيتم استخدامها في المواجهة التي أقيمت يوم الـ12 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بين إيران وكوريا الجنوبية على استاد آزادي بطهران في إطار الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتستخدم العديد من دول العالم تقنية "الفار" التي تساعد كثيرا في عملية التحكيم الخاصة بمباريات كرة القدم للحد من أخطاء الحكام، والتقليل من اعتراض الفرق.

وفي المجموعة الأولى للتصفيات، تعادل منتخب إيران وضيفه كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما.

ويتربع منتخب إيران على صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويليه كوريا الجنوبية في المركز الثاني بـ 8 نقاط، ثم لبنان ثالثا (5نقاط)، ويحتل "الإمارات" المركز الرابع بـ3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن العراق خامس الترتيب، ويتذيل منتخب سوريا ترتيب تلك المجموعة بنقطة واحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC